ويدعو لتحري الدقة

محدث: عبد الرحيم ينفي تصريحات نُسبت له بشأن عودة الكهرباء الإسرائيلية لـ"غزة"

محدث: عبد الرحيم ينفي تصريحات نُسبت له بشأن عودة الكهرباء الإسرائيلية لـ"غزة"
حجم الخط

نفى أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، مساء اليوم الثلاثاء، ما تم تناقله من  تصريحات له تتعلق بقضية الكهرباء في قطاع غزة.

ودعا عبد الرحيم، إلى توخي الدقة والمسؤولية في نشر التصريحات، وأخدها من الجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى أن قضية  الكهرباء من اختصاص الحكومة وسلطة الطاقة.

وكان موقع إذاعة صوت الحرية، نقل عن أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، مساء اليوم الثلاثاء، قوله: إن "القيادة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيرة لإعادة كميات الكهرباء التي قلصها الاحتلال الإسرائيلي قبل عدة أشهر والمقدرة بحوالي “45" ميجا واط خلال الساعات المقبلة، بعد أن أودعت شركة توزيع كهرباء غزة مبلغ 10 مليون شيقل لدى بنك فلسطين كضمان بنكي".

فيما قال القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، إنه سيتم إصدار بيان غداً حول مستقبل الكهرباء في قطاع غزة، مشيراً إلى أن إجراءات فنية تُبذل لعودة الكهرباء المقطوعة من الجانب الإسرائيلي.

يُشار إلي أن قطاع غزة شهِدَ خلال الفترة الماضية أزمة حادة في ساعات وصل وفصل الكهرباء، والتي وصلت إلى 4 ساعات وصل مقابل 12 ساعة أو 16 ساعة فصل، جراء تراكم تعطل الخطوط المصرية ونفاذ كميات الوقود اللازمة لمحطة التشغيل، بالإضافة إلى تقليص الاحتلال لكميات الطاقة الواردة لشركة التوزيع.