هناك تنسيق بين الفصائل في الضفة وغزة

نصر الله: اجتمعت مع معظم قادة الفصائل الفلسطينية ومن بينهم عزام الأحمد

نصر الله: اجتمعت مع معظم قادة الفصائل الفلسطينية من بينهم عزام الأحمد
حجم الخط

صرح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بأنه اجتمع مع معظم الفصائل في لبنان السبت الماضي ومن بينها حركة فتح برئاسة عزم الأحمد.

وقال السيد حسن نصرالله في مقابلة مع قناة الميادين اليوم الأربعاء:إن "هناك تنسيق بين الفصائل في الضفة وغزة وفي الخارج وهو في أحسن شكل"، مضيفاً "لن نتردد في اغتنام أي فرصة لتقديم الدعم والسلاح للمقاومة في فلسطين".

وأكد على أن احتمالات الحرب التي يعدها نتنياهو وترامب قد تشمل الحرب على غزة أو لبنان أو سوريا.

وفي حديثه عن تنظيم داعش، أشار نصر الله إلى أن داعش أصعب بكثير من الجيش الإسرائيلي "التي قوته ليست ذاتية ويمكن الحاق الضرر به".

وأضاف، قائلاً إن "من يستطيع هزيمة داعش بإمكانه بسهولة هزيمة الجيش الإسرائيلي".

وفيما يخص الشأن الإيراني، أكد الأمين العام لحزب الله، أن ما جرى في إيران من مظاهرات يتم استيعابه بشكل جيد، وهو لا يقارن بما جرى في العام 2009.

وقال: إن "هناك نقاش كبير في ايران بالموضوع الاقتصادي، والثورة الاسلامية منذ انتصارها تعرضت للعقوبات والحصار".

وأضاف نصرالله، إن "هناك نمو سكاني هائل في إيران والأغلبية الساحقة من الشعب الايراني هي من فئة الشباب وهناك تحدي كبير لإيجاد فرص عمل"، مشيراً إلى أن فائدة الاحتجاجات أنها دفعت الأطراف في إيران إلى النقاش والتعاضد وشكلت حافزاً لمعالجات جدية.

وأوضح أن السجال حول دعم ايران في حزب الله ليس جديداً بل هو موجود قبل عام 2009، لافتاً الى أن التأييد الشعبي الكبير في ايران هو للسياسات الخارجية المتبعة للجمهورية الاسلامية الايرانية، ومسألة القدس بالنسبة للشعب الايراني هي جزء من الامن القومي والتزامهم الثوري.