بيروت: لقاء تضامني مع القدس في سفارة فلسطين

بيروت: لقاء تضامني مع القدس في سفارة فلسطين
حجم الخط

نظمت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان اليوم الخميس، بمقر سفارة دولة فألسطين في بيروت، لقاءاً تضامنياً مع القدس تحت شعار "القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية" تزامناً مع الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

حضر اللقاء وفود تضامنية لبنانية من مختلف القوى والاحزاب، كما حضر متضامناً سفراء كل من: "روسيا، تونس، مصر، الجزائر، المغرب، العراق، كوبا، السودان والكويت".

وكان في استقبال الوفود سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات وأعضاء قيادة الساحة اللبنانية.

واعتبر أبو العردات، أن قرار ترامب الاخير حول القدس مرفوض جملة وتفصيلاً من قبل مجموع الشعب الفلسطيني وفصائله كافة، مؤكداً الاستمرار في النضال وفي اطار وحدة وطنية لإجبار الاحتلال على الاندحار من ارضنا الفلسطينية.

وشكر أبو العردات الدول التي صوتت على رفض القرار الأميركي على الرغم من التهويل الذي تعتمده الإدارة الاميركية، داعياً إلى التنسيق بين الدول والقيادة الفلسطينية لإجهاض المشروع الأميركي.

وشدد أبو العردات على ضرورة إنهاء الانقسام، موجهاً التحية إلى لبنان الشقيق قيادة وشعبنا لاحتضانه أبناء شعبنا وثورته المجيدة ووقوفه الدائم إلى جانب الحق الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير.

ووصل إلى سفارة دولة فلسطين في بيروت 64 رسالة تأييد من ممثلي الأحزاب والقوى اللبنانية وافراد البعثات الدبلوماسية والقنصلية في لبنان.