إحياء الذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة في الإسكندرية

ذكرى الانطلاقة.jpg
حجم الخط

أحيت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، والقنصلية العامة بالإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية، مساء أمس الخميس، الذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية في مركز المؤتمرات القاعة الكبرى بمكتبة الاسكندرية تحت عنوان القدس عاصمة فلسطين الابدية.

وحضر الحفل عضو مجلس النواب المصري النائب حسني حافظ، وممثل عن قائد المنطقة الشمالية، وعميد السلك الدبلوماسي بالإسكندرية قنصل عام لبنان السفير حسام الخشاب، بالإضافة الى عدد من القناصل المعتمدين في الاسكندرية، وقيادات من محافظة الاسكندرية وأمين سر حركة فتح بمصر وعدد من شخصيات الازهر والكنيسة، بالإضافة الى أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في جمهورية مصر العربية.

ونقل سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، تحيات الرئيس محمود عباس، للحضور، بهذه المناسبة التاريخية والعظيمة وكذلك بمناسبة العام الجديد، متمنيا أن يحمل الاستقرار والازدهار للأمة العربية وأن تحقق الشقيقة مصر النصر المؤزر على الارهاب لان انتصارها هو انتصار للإنسانية جمعاء.

وأكد السفير اللوح، أن مدينة القدس هي مدينة عربية وعاصمة فلسطين الابدية، ولا دولة بدونها، مثنيا على دور مصر العروبة وتأييدها ودعمها لأبناء الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه شكر قنصل عام دولة فلسطين في الاسكندرية السفير حسام الدباس، جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا لوقوفهم الدائم مع فلسطين وللجهود التي تبذل من اجل إنهاء صفحه الانقسام لكي تتصدى فلسطين للمؤامرات ومحاولات التهويد.

وبدوره، أكد النائب حافظ، أن موقف مصر ثابت وراسخ في سبيل نصرة القضية الفلسطينية، وهذا ما يؤكده الرئيس السيسي، في كافة المحافل المحلية والعالمية.

وقدمت فرقة قصر التّذوق للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمود ابو زيد، والفنان إبراهيم صبيحات، خلال الحفل الأغاني الوطنية الفلسطينية التي أعادت للأذهان مراحل مسيرة الثورة الفلسطينية، وسط تفاعل من الحضور.

وتخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن الثورة الفلسطينية تضمن كلمة الرئيس محمود عباس وأجزاء من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدثا عن أزمة القدس الاخيرة عقب اعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفِي ختام الحفل كرم السفير اللوح، والسفير الدباس، رئيس مهرجان الاسكندرية للأغنية عوف همام، والفنان التشكيلي خالد هنو، والفنان الفلسطيني إبراهيم صبيحات، والفنان عثمان علي، بالإضافة الى المناضلة برناوي، وفرقة تذوق الموسيقى العربية، وكتلة الأحزاب البرلمانية المصرية.