فتوح يكشف لخبر خبايا

فتوح لخبر : ان لم تنتهي "فتح غزة" من مؤتمراتها خلال 3 شهور ستحرم من المؤتمر السابع

فتوح
حجم الخط

كشف روحي فتوح "الرئيس الفلسطيني السابق" عن أخر ما توصلت لها الامور بالنسبة لحكومة التوافق الفلسطينية وأيضاً مؤتمر حركة فتح السابع وموعد انعقاده وأزمة المقطوعة رواتبهم ومنصب "نائب الرئيس" .

ما هو شكل الحكومة القادم ؟

أجاب فتوح ، " شكل الحكومة القادم مرهون في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غداً ، لدراسة التعثرات والعراقيل التي واجهت الحكومة ، وأيضاً ان استوجب الامر ان يكون هناك حكومة جديدة سيطرح على الجميع ومنهم حركتي حماس والجهاد الإسلامي وستكون حكومة وفاق وطني" على حد قوله

وأضاف فتوح ، "حتى الان غير محدد شكل الحكومة أن كان سيتم تعديل جزئ أو سيتم تكليف الحمدالله بتشكيل حكومة جديدة ".

ولكن بكل الاحوال ستكون بمشاركة ومشاورة حركتي حماس والجهاد الإسلامي ولن تكون بقرار فردي ، وكل ذلك يترتب على اجتماع الغد ".

وفي سؤال أخر حول موعد انعقاد مؤتمر حركة فتح السابع ؟

أجاب فتوح ، " ستقوم اللجنة التحضيرية للمؤتمر بتقديم كل الملفات سواء الخريطة البشرية أو التحضيرات الاخرى في تاريخ 9/1 للرئيس أبو مازن الذي يصر على عقده خلال هذا العام ومن المحتمل ان يكون في تاريخ 29/11 ".

لكن بالنسبة لقطاع غزة وعدم الانتهاء من مؤتمرات الأقاليم ، كيف ستكون مشاركتهم ؟؟

"للأسف ان لم تنتهي حركة فتح في قطاع غزة من عقد مؤتمراتها الإقليمية خلال ثلاث شهور ستحرم من المشاركة في المؤتمر السابع للحركة ، يجب الإسراع في ذلك "على حد تعبيره .

كثر الحديث عن منصب نائب الرئيس ، إلى أين وصل النقاش ؟

لا يوجد شيء أسمه "نائب رئيس" ، هذا الأمر غير قانوني ، يمكن استحداث هذا الشيء داخل الدستور ولكن لم يتم التعديل حتى الان ، وبالنسبة للسلطة كذلك الأمر يجب أن يكون هناك تشريع ، أما بالنسبة لحركة فتح فهي سيدة نفسها ".

وأضاف فتوح ، "أما منظمة التحرير في حالة غياب رئيس اللجنة التنفيذية فأن أمين السر يكون هو النائب "

ما هو مصير المقطوعة رواتبهم في قطاع غزة ؟

قطع رواتب المناضلين مرفوض ، ولكن يجب إلا يعبروا عن احتجاجاهم بتوقيف مؤتمرات الحركة في غزة فذلك سينعكس سلباً على مشاركة غزة في المؤتمر السابع ، هناك وعود وأمل لحل قضيتهم وأنا أتحرك شخصياً برفقة الأخ أبراهيم أبو النجا "أبو وائل" للعمل لعودة رواتبهم قبل عيد الفطر القادم "

ورحب فتوح بعودة النائب جمال أبو الرب للمجس الثوري لحركة فتح قائلاً " أبارك وأرحب في عودة الأخ جمال أبو الرب للمجلس الثوري ".