الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية.jpg
حجم الخط

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عددًا من المواطنين في اقتحامات مختلفة نفّذتها في الضفة الغربية المحتلة.

ففي محافظة الخليل جنوبًا، أفادت مصادرمحلية بأن قوّة عسكرية اعتقلت الشاب صافي أيمن الطيطي (22عامًا)، واقتحمت منزل الشهيد خالد جوابرة في مخيم العروب شمالًا.

وفتّشت منزل المواطن نزار شحادة في الخليل، قبل مصادرة المبالغ المالية الموجودة في المنزل ومغادرة المكان.

كما اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية فجرًا بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وسلمت اسدعاءات لثلاثة شبان.

وأفاد مصدر من البلدة أن الاحتلال اقتحم منزل الأسير المحرر سائد حماد وسلمه تبليغًا لمراجعة المخابرات في سجن "عوفر".

وأمضى حماد 12عامًا في سجون الاحتلال.

كما اقتحم الاحتلال منزل المحرر علاء حامد وسلمه تبليغًا لمراجعة المخابرات، وسلم تبليغا آخر للشاب عماد حماد.

فيما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، بعد أن تصدى الشبان للجنود خلال اقتحامهم للمنازل ورشقوهم بالحجارة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال، صباح اليوم، مقدسيين، بدعوى كتابة عبارة على جدار موقع للبناء في القدس المحتلة تدعو لإطلاق سراح الفتاة عهد التميمي.

وقال الناطق بلسان شرطة الاحتلال في بيان صحفي، إنّ "قوات الشرطة اعتقلت رجل وامرأة من سكان القدس أثناء كتابة عبارة باللغة العبرية بما معناه بالعربية "الحرية لعهد"، وذلك بواسطة مرش رذاذ ملوّن على أحد جدران مبنى قيد الإنشاء في شارع حشين المدينة".

وأشار إلى أنه تم إحالة المعتقلين للتحقيقات في مركز الشرطة.

كما وسلم الفتى الفلسطيني أدهم جعابيص (18 عاما)، من سكان حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، صباح اليوم ، نفسه لسجن الرملة، لقضاء فترة محكوميته بالسجن.

وكانت محكمة الاحتلال قضت بسجن الفتى المقدسي جعابيص عشرة شهور.