إخماد حريق بأحد المنازل جنوب نابلس

اخماد حريق.jpg
حجم الخط

تمكنت طواقم مركز الدفاع المدني في بورين، اليوم الأحد، من إخماد حريق بأحد المنازل في بلدة بيتا، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، في بيان لها، اليوم، أن الطواقم توجهت الى المكان فور تلقيها بلاغًا عن حريق في منزل ببلدة بيتا.

وتبين أن الحريق نشب نتيجة الإهمال في استخدام مدفأة الحطب، ما أدى لامتداد النيران إلى الأثاث داخل صالة المنزل وغرفة المعيشة.

وأوضحت المصادر، أنه تم إخماد النيران المشتعلة في المنزل، وحدّت الطواقم من امتداد النيران إلى بقية محتويات المنزل، وعملت على حصر الأضرار في مكان الحريق وتهوية المنزل وموقع الحريق رغم ضراوتها وكثافة الدخان والسناج.

وبدوره، أهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد مهندس مالك عالية بالمواطنين الإبلاغ السريع عن أي حادث أو حريق، لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته.

كما أهاب بهم تفقد التيار الكهربائي بصورة دورية، ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، وعدم الخلود للنوم وترك المدفأة مشتعلة، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملًا زائدًا، والحفاظ على الأطفال ومراقبتهم، والالتزام دائمًا بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.