البردويل يطالب السلطة وحركة فتح بالنأي عن أساليبها المهلكة

البردويل يطالب السلطة وحركة فتح بالنأي عن أساليبها المهلكة
حجم الخط

طالب النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحركة حماس د. صلاح البردويل حركة فتح ومنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بالنأي عن أساليبها المهلكة.

وأكد البردويل في تصريح تلقت "خبر" نسخة عنه، أهمية موضوع الوحدة الفلسطينية ووحدة المؤسسات الفلسطينية والكلمة الفلسطينية ، موضحا أننا نحتاج لخطوات كبيرة جدا لمواجهة القرار الإسرائيلي تبدأ بالوحدة الفلسطينية.

وقال البردويل:" نحن كشعب فلسطيني كبرلمانيين وكساسة فلسطينيين نرفض رفضا ًباتاً هذا القرار ونعتقد انه غير قانوني وغير شرعي وهو تعدي على الأرض الفلسطينية ، وهذا القرار لن يأتي إلا من وحي الاستقواء القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال".

وأكد رفضه لقانون القدس الموحدة الإسرائيلي ، وأن هذا القرار غير قانوني وغير شرعي وهو تعد على الأرض الفلسطينية ، داعيا لإعادة صياغة الوعي الفلسطيني لمواجهة القرارات الإسرائيلية التي تستهدف أرضنا وشعبنا الفلسطيني.

وأضاف البردويل: "هذه مؤامرة كبيرة جدا ًولكن اعتقد أنها فرصة لان تجتمع الأمة العربية والشعب الفلسطيني وكل قوى الشعب الفلسطيني على أساس من فهم الحقيقة لم يعد هناك لبس في أن الولايات المتحدة الأمريكية هي حليفة لدولة الاحتلال وأن رعايتها لعملية التسوية هي كذبة كبيرة جدا"

وأوضح البردويل أن هذا الاحتلال جاء بقرار باطل وما بني علي باطل فهو باطل وكل ما يبنى على الباطل فهو باطل القضية قضية قوة وضعف واستقواء بغطرسة القوة الأمريكية والأوروبية واستقواء بالضعف العربي والتشتت العربي.

ودعا البردويل لاستعادة كل عناصر القوة الفلسطينية والعربية والإسلامية ووضع حد لأي قرار من الأساس حتى وجود دولة الاحتلال على أرضنا باطل.