"أنت المبادر".. حملة خيرية أطلقها طبيب غزّي لدعم الأسر المستورة

"أنت المبادر".. حملة خيرية أطلقها طبيب غزّي لدعم الأسر المستورة
حجم الخط

أطلق عضو المكتب الحركي المركزي للأطباء، مفوض العلاقات الوطنية والإسلامية،  د. سهيل مطر، حملة "كن أنت المبادر" والتي تهدف لإطعام العائلات المستورة بقطاع غزة والتي لا تجد قوت يومها.

وفي تدوينة للدكتور مطر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال: "في غزة هناك الكثير من العائلات المستورة التي لا تجد قوت يومها، لنكن جميعنا مبادرين في إطعام الأسر المستورة"، مُشيراً إلى أن الفكرة تحتاج إلى قلوب رحيمة وأنفس خيرة وأيادي نظيفة.

وتابع: "أقترح عليكم تزويدي بشكل خاص كل أسبوع بعشر أسر لتقديم ما تيسر لهم"، موضحاً أن الحملة تحتاج إلى شركاء ومساعدين سواء في التزويد بالأسماء أو توصيل الطعام للمحتاجين، أو المساهمة المادية.

وأشار إلى أنه بدأ هذه الحملة بنفسه عبر توصيل طعام الأسبوع الأول بواقع عشر وجبات لأسر فقيرة مستورة، مضيفاً: "أنتظر تفاعل الأصدقاء وأهل الخير في الداخل والخارج لتقديم يد العون لعوائل مستورة بغزة".

وجاءت فكرة حملة "كن أنت المبادر" بعد تدوينة لصديق د. سهيل مطر، قال فيها إن "أسرة غزية تعتاش على أكل الفلفل الأحمر منذ نحو أسبوعين، لعدم تمكنها من شراء الطعام".

وتأتي هذه الحملات الخيرية التي يُطلقها شخصيات اعتبارية وتجار وأهل الخير نظراً للأوضاع الاقتصادية السيئة التي يُعانيها قطاع غزة، جراء استمرار الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 11 عاماً، بالإضافة إلى العقوبات التي فرضتها السلطة على القطاع في مارس 2017.

ويذكر أن قطاع غزة يُعاني أوضاع اقتصادية سيئة للغاية، توقف خلالها حركة البيع وأعلنت شركات كبرى عن تصفية أعمالها وأغلقت محال مشهورة أبوابها بسبب الانهيار الاقتصادي الذي يمر به القطاع.