من بينها تعليق الاعتراف بإسرائيل

مجدلاني يكشف تفاصيل توصيات اللجنة السداسية للمجلس المركزي

الكشف عن توصيات اللجنة السداسية للمجلس المركزي
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن اللجنة السياسية المنبثقة عن القيادة صاغت توصيات عدة لتقديمها للمجلس المركزي من بينها بحث امكانية تعليق الاعتراف بإسرائيل.

وأضاف مجدلاني في تصريح إذاعي صباح اليوم الخميس، أن هذه التوصية جاءت في إطار اعادة تحديد العلاقة التعاقدية مع إسرائيل انطلاقا من أن المرحلة الانتقالية قد انتهت ولم يعد من الممكن الاستمرار بها.

وتابع: "أنه لا يمكن للجانب الفلسطيني أن يبقى الطرف الوحيد الملتزم بالاتفاقيات الموقعة بينما الطرف الاخر "إسرائيل" لا يلتزم بها وينتهكها منذ سنوات".

واعتبر مجدلاني، أن النقاش في اللجنة انصب على تقديم صيغة تتعلق ببحث امكانية تعليق الاعتراف المتبادل بإسرائيل ارتباطا بأنه ينبغي أن يكون الاعتراف من دولة لدولة.

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية انشئت لتقود الشعب من الاحتلال الى الاستقلال وليس لتتحول الى وكيل للاحتلال، مبيناً أن هذا الموضوع مرتبط بإعادة صياغة العلاقة مع اسرائيل واعادة صياغة طابع ومضمون وظيفة السلطة كأداة للدولة الفلسطينية.

وأوضح مجدلاني، أن الاهم في التوصيات السياسية هو رفض القرار الامريكي بشأن القدس واعتبار أن الادارة الامريكية فقدت اهليتها لإدارة العملية السياسية وان المسار السياسي السابق الذي رعته واشنطن لسنوات قد انتهى، وأن الجانب الفلسطيني يبحث عن عملية سلام تقوم على اساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية من خلال مؤتمر دولي برعاية الامم المتحدة.

ولفت مجدلاني إلى أن توصيات اللجنة السياسية تتناول عدة جوانب ومسارات سياسية ودبلوماسية وقانونية اضافة الى مسار المصالحة باعتبارها قضية جوهرية وقضية المقاومة الشعبية.

ويشار الى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستجتمع السبت القادم لاعتماد توصيات اللجنة السياسية ورفعها الى المجلس المركزي الذي تنطلق اجتماعاته الاحد القادم في رام الله.