إصابة وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بقصف بريف إدلب

قصف ريف ادلب.jpg
حجم الخط

أصاب قصف لطائرات النظام السوري سيارة وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة التابعة للمعارضة بمعرة النعمان بريف إدلب ما أسفر عن مقتل السائق وإصابة الوزير بجروح.

وذكرت مصادر محلية، صباح اليوم الجمعة، أن القصف استهدف الأحياء السكنية في معرة النعمان أيضًا، وأحدث دمارًا كبيرًا في الأبنية والممتلكات.

وجاء هذا القصف بعدما استعادت المعارضة السورية المسلحة أمس الخميس بهجوم مضاد بلدات وقرى بريفي إدلب وحماة، وقتلت وأسرت عشرات من قوات النظام السوري والعناصر الداعمة لها، في حين أوقع القصف مزيدا من الضحايا المدنيين.

وكانت فصائل تابعة للجيش السوري الحر وهيئة تحرير الشام والحزب التركستاني الإسلامي بدأت فجر أمس هجومًا مضادًا على جبهتين، أولاهما في ريف إدلب الجنوبي الشرقي حول مطار أبو الظهور العسكري، والأخرى في ريف حماة الشمالي الشرقي.

وقالت مصادر من المعارضة، إن الفصائل استعادت نحو عشر قرى في ريف إدلب الجنوبي، كما استعادت قرى أخرى على غرار عطشان في ريف حماة الشمالي الشرقي.

يذكر أن قوات النظام السوري مدعومة بعناصر محلية وأجنبية بدأت في 25 من الشهر ديسمبر الماضي هجوما واسعا بريفي إدلب وحماة، وسيطرت على نحو 120 قرية إضافة إلى بلدة سنجار الإستراتيجية القريبة من مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وتسببت الحملة التي تستهدف تضييق الخناق على المعارضة وتأمين طريق دمشق حلب في  تهجير 60 ألف مدني، وفق الأمم المتحدة.