اجتماع اللجنة المشتركة الفلسطينية - العُمانية لتفعيل مذكرة التفاهم بين وزارتي التعليم العالي

اجتماع.jpg
حجم الخط

عقدت اللجنة المشتركة الفلسطينية - العُمانية لتفعيل مذكرة التفاهم بين وزارتي التعليم العالي في البلدين، اليوم الثلاثاء، جلسات اجتماعها الأول في العاصمة العُمانية مسقط.

وشارك في الاجتماع، وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، ضم كلا من: الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب قبج، ورئيس هيئة الاعتماد والجودة د. سامي باشا، ومدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، إضافة إلى مستشار أول في سفارة فلسطين هشام واصف ، محمود التميمي ومحمود رمان المسؤولين عن شؤون الطلبة والجامعات في السفارة.

أما الجانب العُماني فمثله: المدير العام المساعد للتخطيط والدراســـات بالمديرية العامة للبعثات مريم بنت خليفة الخصيبية، ومدير قطاع بحوث التربية والتعليم والموارد البشرية في مجلس البحث العلمي د. مريم بنت بلعرب النبهاني،  ورئيس قسم التخطيط بالمديرية العامة للتخطيط والتطوير د. ناصر بن محمد السلامي.

وناقش الاجتماع العديد من النقاط والموضوعات، أبرزها: العمل على مسودة إتفاق لمعادلة الشهادات والرتب الجامعية بين البلدين، ووضع خطة تنفيذية لتفعيل مذكرة التفاهم، وتبادل اللوائح والأنظمة والمعلومات الخاصة بالمؤسسات التعليمية، وتبادل زيارات الطلبة والكوادر التعليمية، والتعاون في مجالات البحث العلمي وغيرها.

وسيكلل اللقاء وأعمال اللجنة بوصول وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم  إلى لسلطنة، وإجراء سلسلة لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين العُمانيين، للتباحث في تطوير التعاون والعمل المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية.