بالصور: وقفة بالنصيرات رفضاً للتهديد الأمريكي بقطع المساعدات عن الأونروا

بالصور: وقفة بالنصيرات رفضاً للتهديد الأمريكي بقطع المساعدات عن الأونروا
حجم الخط

شارك المئات من اللاجئين، صباح اليوم الأربعاء، في الوقفة الاحتجاجية التى دعت إليها اللجنة الشعبية للاجئين أمام مبنى وكالة الغوث بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، رفضاً للتهديد الأمريكي بتقليص المساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

بدوره، قال رئيس اللجنة الشعبية بالنصيرات أ.خالد السراج، خلال كلمته التى ألقاها أمام الحضور، إن المحاولات البائسة التى تنتهجها الإدارة الأمريكية بحق اللاجئين من خلال قطع المساعدات عنهم لإجبار القيادة الفلسطينية على العودة لطاولة المفاوضات، لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصراراً على مواصلة الدفاع عن حقوقه المشروعة.

وأضاف: "أن اللجان الشعبية تؤكد تمسكها الثابت بوكالة الغوث وترى تداعيات التهديد بتقليص التمويل الأمريكى لدعم الأونروا سيشكل خطراً على حياة 75% من اللاجئين، داعياً إلى التراجع عن التهديدات بتقليص التمويل الأمريكى للأونروا، لأن ذلك من شأنه أن يفاقم الوضع الإنسانى الكارثى  في المخيمات، ويقحمه بأزمات جديدة أكثر صعوبة.

وتابع: "مانراه هو حرب جديدة على اللاجئين الفلسطينين وهذا يتطلب المزيد من الوحدة وتصليب موقف القيادة الفلسطينية في مواجهة هذه الضغوط والسياسات وعدم الاستجابة للابتزاز الأمريكى"، مطالباً المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئيين الفلسطينيين لحين عودتهم وحل قضيتهم وفق القرار 194.ً 

من جانبها، أكدت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظة الوسطى كفاح صقر، على أن "الاتحاد سيكون دائماً إلى جانب قضايا الشعب وضد المؤامرات التى تحاك ضد القضية الفلسطينية".

من جهته، شدّد رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان، على أن "شعبنا قدم كل التضحيات ومازال يضحى بدماءه من أجل نيل حقوقه العادلة، وسيظل صامداً على أرضه ولن يتوانى عن تقديم الشهداء، وأن الأيام تكشف زيف الإدارة الأمريكية في فرض هيمنه الاحتلال على شعبنا الفلسطيني".

وقال أبوشكيان: إن "الأمم المتحدة شريكة في المؤامرة التى تحاك ضد شعبنا، وعليها أن تتراجع عن الموافقة على القرارات التى تتخذها الإدارة الأمريكية بتقليص المساعدات، وأن تقوم بواجبها في حماية شعبنا الفلسطينى حسب القوانين الدولية".