"التجمع الديمقراطي" يدعو الأونروا إلى صوغ حلول عملية لأزمتها

'التجمع الديمقراطي' يطالب الأونروا بصوغ حلول عملية لأزمتها
حجم الخط

دعا التجمع الديمقراطي الإطار النقابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بوكالة الغوث، "أونروا"، إلى صوغ حلول عملية وإبداعية لأزمتها المالية.

ودعا التجمع في تصريحٍ صحفي تلقت "خبر" نسخة عنه الخميس، الأونروا، لإطلاق حملة إغاثة دولية عاجلة إلى الدول الداعمة لتغطية العجز، وبحيث لا تنعكس هذه الحلول سلباً على أوضاع اللاجئين، أو اتخاذ إجراءات بحق العاملين في مؤسسات الوكالة، ومن بينها عدم التثبيت وعدم اشغال الشواغر مكان المتقاعدين وغيرها من الحقوق المفروضة على الوكالة لتحقيقها للاجئ الفلسطيني.

وقال إن "الأزمة التي تتعرض لها الأونروا تتطلب موقفاً سريعاً من الدول المانحة من أجل مواصلة تدفق المساعدات المالية للأونروا، واستمرار رعايتها لشئون اللاجئين الفلسطينيين، وتحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها الوكالة من تقديم الخدمات الصحية والتعليمية اللازمة للاجئ الفلسطيني، لحين تحقيق حقوق شعبنا المشروعة وعلى رأسها حق العودة إلى الوطن".

وفي السياق، استنكر التجمع، القرار الأمريكي بتقليص المساعدات، والذي من المتوقع أن يؤثر سلباً على خدمات الوكالة ويساهم في تعليق خدماتها المقدمة للاجئين.

واعتبر أن القرار الأمريكي "سياسي بامتياز"، ويعكس عداء أمريكا لشعبنا وحقوقه، واستمراراً للانحياز الفاضح للاحتلال، واستهداف لقضية اللاجئين وحقوقهم.