"لجنة القدس" تستنكر منع الاحتلال أعمال الصيانة والترميم في الأقصى

ترميم الاقصى1.jpg
حجم الخط

أدانت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، العدوان الإسرائيلي المتكرر على المسجد الأقصى المبارك، والذي استهدف منع أعمال إصلاح التيار الكهربائي في قبة الصخرة المشرفة، وباقي أعمال الصيانة والترميم في المسجد.

وحذرت رئيس لجنة القدس نائلة الوعري في بيان صحفي، اليوم السبت، من هذا الإجراء الخطير الذي يقع ضمن محاولات نزع السيادة الفلسطينية عن المسجد الأقصى، تمهيدًا لمشروع إسرائيلي تخريبي أكبر يستهدف تقسيمه أو هدمه.

وأكدت اللجنة، على أن هذا العدوان يأتي كنتيجة للاستقواء الإسرائيلي بالقرار الأمريكي الذي يعترف بالقدس عاصمة للاحتلال، داعية المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الفلسطينية لممارسة دور أكثر فعالية للجم الاحتلال عن عدوانه ورفع يده عن المقدسات.

كما وناشدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" والمنظمات والروابط الثقافية لممارسة ضغط أكبر على الاحتلال لوقف اعتداءاته على الآثار والتراث الثقافي والحضاري في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وطالبت الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بالخروج للاحتجاج على ممارسات الاحتلال وللضغط على حكوماتها لاتخاذ قرارات فاعلة لنصرة القدس والمقدسيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية.