وتحويل حياة المستوطنين إلى جحيم

"فتح" تدعو الفلسطينيين والفصائل إلى تصعيد المقاومة الشعبية

فتح.jpg
حجم الخط

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اليوم السبت، الفلسطينيين والفصائل خاصة إلى تصعيد المقاومة الشعبية الشاملة وتحويل حياة المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة إلى جحيم.

وأكدت فتح في بيان رسمي حمل رقم "7" صدر اليوم، على قطع الطرق الالتفافية للمستوطنين والتصدي لهم واستكمال تشكيل لجان الحراسة ورفع درجة جاهزيتها لكل الخيارات.

كما دعت فتح في بيانها إلى اعتبار يوم الثلاثاء المقبل يوم إضراب عام وشامل وتصعيد مميز على كافة نقاط التماس والمواجهة والطرق الالتفافية، وإلى الانطلاق يوم الجمعة بعد أداء صلاة الجمعة في الميادين العامة بمسيرات حاشدة وغاضبة باتجاه نقاط التماس والمواجهة وحواجز الاحتلال.

وحول زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينيس إلى المنطقة، أهابت حركة فتح بالدول الصديقة والشقيقة عدم استقبال بينس، داعية جماهير أمتنا العربية والإسلامية إلى الخروج في مظاهرات ضد زيارته للمنطقة والتي وصفتها ب"الخبيثة".

وحول تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، حذرت الحركة من استمرار بعض "السياسات المشبوهة" لبعض المتنفذين في إدارة وكالة أونروا التي تستهدف إنهاء دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والتي كان آخرها فصل معلمي الدبلوم فصلا تعسفيًا وتقليص الخدمات الصحية والاغاثية.

وأكدت أن هذه السياسات ستزيد من مأساة اللاجئين ومن نسبة الفقر والبطالة وتفشي الأمراض والمأسي الإنسانية عوضًا عن الأبعاد السياسية الخبيثة التي تهدف إلى شطب قضية اللاجئين بالتزامن مع استهداف القدس العربية عاصمة الأبدية لفلسطين.

وحول كاميرات المراقبة التي نصبها فلسطينيون في الضفة، قالت فتح إنه "لا يجوز أن تضر بالإخوة المناضلين، ولنتوجه فيما يحقق الأمن للمؤسسة فقط".

وختمت فتح بيانها السابع "لتتصاعد المقاومة الشعبية ولتتكامل الأدوار ما بين الميدان وصانع القرار".