محافظ جنين يعلن عن إطلاق صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي

محافظ جنين يعلن عن إطلاق صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي.JPG
حجم الخط

أطلق محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الاثنين، صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي، لتقديم العون والدعم لسد احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الوطني الموسع الذي دعت له المحافظة، بحضور مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك، ومدير الأمن الوقائي العقيد مهند أبو علي، وأمين سر إقليم حركة فتح نور أبو الرب، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر، ومفتي قوى الأمن الشيخ محمد صلاح، ومدير الأوقاف الشيخ صلاح جودة، وممثلي المؤسسات وفعاليات المحافظة الرسمية والشعبية والأجهزة الأمنية، والمجلسين التنفيذي والاستشاري والقوى الوطنية، ورجال الإصلاح والعشائري وأئمة المساجد، والمجالس الطلابية والشخصيات الاعتبارية، وعدد من التجار.

وأشار المحافظ خل اللقاء الذي أدار عرافته مساعده منصور السعدي، إلى دور المجتمع المحلي في الوقوف جنبا إلى جنب لتعزيز المسؤولية الاجتماعية والتكافل عبر دعم صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي في جنين، لإعانة المعوزين والمحتاجين دون اللجوء إلى الإغاثة من جهات خارج المحافظة.

وشدد على أن المحافظة بأهلها خيرون ومتعاونون لعمل الخير، وأهاب بجميع الفئات العمل معا لتقديم العون لكل محتاج من كافة شرائح المجتمع، منوها إلى أن المحافظة تستحق منا العطاء تقديرا لتضحيات أهلها البواسل، وأن نجاح هذا الصندوق كفيل بنا ان نكون على جاهزية للنهوض بالمحافظة .

وأوضح أن صندوق الطوارئ ستكون له لجنة خاصة مشكلة من المؤسسات ذات العلاقة، ولها حساب بنكي خاص بها لدراسة الحالات واحتياجاتها، وقال: ان فكرة الصندوق مطلب جماعي منذ حوالي ثلاث سنوات، وطالب الفئات المشاركة في اللقاء بتسمية ممثليها لعضوية اللجنة .

وأشاد كل من أبو الرب، وجودة، والشيخ صلاح بدور المحافظ بإطلاق مبادرة صندوق الطوارئ المستدام بفكرته الخيرية لخدمة أهل المحافظة، مشيرين إلى أنهم كمؤسسات فاعلة ستعمل لإنجاح الصندوق ورفده بالمال والدعوة الى التبرع لصالحه حتى يكون هذا العمل الخيري عامّا على مدينة جنين والمحافظة، وان الصندوق يحتاج من الجميع الدعم لصالح المحتاجين في هذا البلد.

وتعهد رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين بدعم هذا الصندوق الخيري، مؤكدا أن التجار تقع عليهم المسؤولية الاجتماعية وسنكون نحن  الشريحة السباقة .

وأعلن كافة المنتسبين لجهاز المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية والأمن الوقائي عن تبرعهم بجزء من رواتبهم لصالح الصندوق، وكذلك أكد ممثل اتحاد نقابات عمال فلسطين في المحافظة رياض كميل دعم النقابات للصندوق والتبرع لصالحه وفق آليات ستحدد مع اللجنة، فيما قدم البعض استفسارات حول طبيعة عمل الصندوق واختلافه عن حمّالات الدعم الأخرى.