عوّاد يبحث مع "الصحة العالمية" تطورات الوضع الصحي بغزة

الوزير عواد.jpg
حجم الخط

 بحث وزير الصحة جواد عواد، مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية جيرالد روكنشواب تطورات الوضع الصحي في قطاع غزة، في ظل ماتقوم به بعض الجهات من حملات غير صحيحة، بما يتعلق بتوفر الوقود والمستلزمات الطبية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير عواد مع روكنشواب، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة محمود ضاهر.

وأكد وزير الصحة الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ومد القطاع الصحي بكافة المستلزمات الطبية في كافة محافظات الوطن، ضمن الإمكانيات المتاحة.

وشدد على اهتمام الوزارة البالغ بالقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، "حيث كانت وما تزال الحريصة دائما على استمرارية عمل القطاع الصحي، وهي لم تدخر جهدا في مده بما يلزم، بل حافظت علية من الانهيار في أحلك الظروف طيلة السنوات السابقة".

من جانبه، أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين أن الوقود في قطاع غزة يكفي لتشغيل المشافي حتى منتصف شهر آذار المقبل، مشيرا إلى الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين خاصة في قطاع غزة.

وأشاد روكنشواب بالتعاون الوثيق والمشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، فيما يتعلق بتوفير الوقود والمستلزمات الطبية.

يذكر أن وزارة الصحة قامت خلال الشهر الجاري بتسيير 39 شاحنة من مستودعاتها في نابلس إلى مستودعاتها في قطاع غزة بقيمة أربعة ملايين دولار.