التجمع الديمقراطي بوكالة الغوث يحذر من مؤامرة لتصفية قضية اللاجئين

التجمع الديمقراطي بوكالة الغوث يحذر من مؤامرة لتصفية قضية اللاجئين.jpg
حجم الخط

جدد التجمع الديمقراطي بوكالة الغوث "الإطار النقابي للجبهة الشعبية" تأكيده على أن القدس ستظل العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مشيراً إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين هي مؤسسة دولية وجدت لتقديم المساعدات والخدمات وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى وطنهم.

وشدّد التجمع في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، على أن أي محاولة لإنهاء هذا الدور هو مؤامرة تستهدف الشعب الفلسطيني وتصفية حقوقه الوطنية الثابتة، داعياً كافة الدول المانحة للاستمرار في تقديم الدعم والمساعدات للأونروا حتى تستطيع أن تقوم بواجباتها المتعددة تجاه اللاجئين.

وثمن دور المفوض العام للأونروا لوقوفه ضد القرارات الأمريكية، وإطلاقه حملة " الكرامة لا تقدر بثمن" دعماً لحقوق اللاجئين، مؤكداً دعمه لكافة الخطوات التي اتخذها لمواجهة المخططات الأمريكية.

كما طالب المفوض العام بإيجاد حلول خلاقة لمواجهة القرارات الأمريكية، وأبرزها إنهاء عمل المستشارين الذين تخطت أعمارهم 62 عاماً لأنهم يشكّلون عبئاً على الميزانية ولا حاجة لوجودهم، فلدى الوكالة موظفين ورؤساء أقسام ومناطق يستطيعوا أن يؤدوا دورهم على أكمل وجه، ويمكن استشارتهم في تفاصيل العمل.

وأشاد التجمع بموقف اتحاد الموظفين العرب المساند للشعب الفلسطيني وقضية اللاجئين، ورفضه ووقوفه ضد الإجراءات الأمريكية.

ويذكر أن الإدارة الأمريكية قررت تجميد حصتها من تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في سياق مخططاتها لتصفية قضية اللاجئين، واستثمار هذا القرار للابتزاز السياسي للشعب الفلسطيني وقيادته.