بينها حفتر.. مصادر تكشف عن إدراج شخصيات ليبية بارزة على قائمة الاغتيال

بينها حفتر.. مصادر تكشف عن إدراج شخصيات ليبية بارزة على قائمة الاغتيال
حجم الخط

 كشفت مصادر عسكرية وأمنية ليبية عن وجود قائمة اغتيالات جديدة في بنغازي، تضم 21 شخصا من المدنيين والعسكريين، أبرزهم صدام، نجل قائد الجيش، المشير خليفة حفتر.

وأوضحت صحيفة "البيان" الإماراتية،  أن المصادر الليبية اتهمت دولة خليجية بما يحدث من اغتيالات متكررة بمساندة من جماعات إرهابية، في مقدمتها الجماعة المقاتلة التي يتزعمها الإرهابي عبد الحكيم بالحاج، وما يسمى بمجالس شورى المجاهدين المرتبطة عقائدياً بتنظيم القاعدة، وسرايا الدفاع عن بنغازي التي تنشط من عدد من المناطق في وسط البلاد وغربها".

وذكر المصدر العديد من الأشخاص الذين ضمتهم قائمة الاغتيال ومنهم, الضابط في الجيش الليبي، صدام خليفة حفتر، نجل القائد العام للقوات المسلحة الليبية، إضافة إلى "العقيد عبد الحميد سليمان عبد الحميد الرعيض رئيس جهاز المباحث العامة بنغازي، واللواء مفتاح شقلـوف آمر الكتيبة 153 مشاة، وخليفة العبيدي مشرف الإعلام بالقوات المسلّحة, مشيرة إلى وجود شخصيات بارزة قد تعرضت لمحاولات اغتيال سابقة ومنهم, آمر غرفة عمليات سلاح الجو الليبي وآمر قاعدة بنينا الجوية، العميد ركن محمد المنفور، وزعيم قبيلة المغاربة الداعمة للجيش الوطني صالح الأطيوش الذي نجا من محاولتي اغتيال قد تعرض لهما، الأولى في نوفمبر 2016 عقب خروجه من صلاة الجمعة عندما جرى تفخيخ سيارته في منطقة سيدي فرج بمدينة بنغازي، والثانية في أغسطس الماضي بواسطة انفجار عبوة ناسفة وضعت في المكان المخصص للأحذية في المسجد ذاته". بالإضافة إلى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق, علي القطراني.

يُشار إلى أن صحيفة "البيان" قد نقلت عن المصادر العسكرية والأمنية الليبية  تصريحها بالعثور على "قائمة الاغتيالات الجديدة داخل أحد المواقع التابعة للجماعة المقاتلة المتهمة بتورّطها في تنفيذ اات من جرائم التصفية الجسدية في مدن ليبية.