إصابة 3 شبان عقب اقتحام المستوطنين مقام يوسف وتل بلاطة شرق نابلس

مقام يوسف.jpeg
حجم الخط

اندلعت مواجهات، فجر اليوم الأربعاء، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مئات المستوطنين "مقام يوسف" وتل بلاطة الأثري شرق نابلس، ما أسفر عن إصابة ثلاثة شبان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.

وقالت مصادر أمنية، إن أكثر من 20 حافلة للمستوطنين اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بحراسة جنود الاحتلال، باتجاه المقام والموقع الأثري، لأداء طقوس تلمودية.

وأضافت المصادر، أن الشاب قصي محمد المصري سكان نابلس، أصيب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في شارع عمّان، بعيار معدني مغلف بالمطاط في منطقة الوجه، ونقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

وأشارت، إلى أن شابين من بلدة طمون أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبتهم قرب مفرق الغاوي شرقا، أثناء عودتهما من العمل داخل أراضي 1948، فيما أصيب الشاب رأفت سعيد بني عودة (18 عاما) في الساق، والشاب محمد حسن بشارات (18 عاما) في الرقبة، ونقلا إلى مستشفى طوباس التركي لتلقي العلاج.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المنطقة الشمالية لقرية عوريف جنوب نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات بين المواطنين والمستوطنين.