الأراضي المحتلة : عائلة ترزق بثلاث توئم خلال أربع سنوات في جسر الزرقاء

عائلة ترزق بثلاث توئم خلال أربع سنوات 2
حجم الخط

يتعجب البعض  من حظ  الزوجين عفت وسعيد عماش من قرية جسر الزرقاء الساحلية الواقعة في الأراضي المحتلة (48)، اللذان رزقا بتوأم، ذكر وأنثى، هذا الأسبوع، وبذلك تكون العائلة قد رزقت خلال أربع سنوات بثلاثة توئم.

 ما حصل للزوجين السعيديين بالتوائم الثلاث  بمثابة حالة نادرة في العالم، خاصة وأن عمليات الولادة والإنجاب كانت طبيعية دون أي عمليات زرع أو إخصاب.

ورزقت العائلة قبل أربع سنوات بتوأم بنات، وبعد عام أسعدها الحظ حين رزقت بتوأم بنات آخر، وهذا الأسبوع دخلت العائلة التاريخ وفرحتها تخطت الحدود حين رزقت بتوأم ذكر وأنثى، ليكون التوأم الثالث الذي ترزق به خلال أربع سنوات.

غمرت الفرحة، هذا الأسبوع، قسم الولادة في مستشفى هيلل يافه في الخضيرة، وذلك حين وصلت عفت عماش (26 عاما) لتضع مولودها، وكم كانت عملية الولادة مفاجئة للطاقم الطبي، لأن الأم عفت أنجبت في  ولادة طبيعية توأم ذكر وأنثى، وبذلك رزقت العائلة بثلاث توئم خلال أربع سنوات.

لم يشهد طاقم غرفة الولادة في المستشفى مثل هذه الحالة بالسابق، عملية ولادة طبيعية ثالثة لتوائم هو حالة نادرة بالعالم، مثلما أكد مدير قسم الولادة في المستشفى، الدكتور حاييم دافيد، مبيناً أن  احتمال تواصل وتكرار عملية ولادة من هذا القبيل هي حالة واحدة  إلى  5 مليون  حالة ولادة.

وأضاف الدكتور دافيد " دون شك نتحدث عن حالة نادرة جدا حتى على المستوى العالمي، لقد بحثت بالكتب العلمية المهنية لم أجد أي توثيق لحالات ولادة من هذا القبيل،  وبحسب الإحصائيات نتحدث عن تكرار ولادة توأم بشكل متسلسل بين 5 مليون حالة ولادة، وللمقارنة فان إمكانية ولادة توأمين للعائلة يتكرر من بين 500 ألف حالة ولادة".