بقرار حكومي

مصدر لـ"خبر": إعفاء شركات "الاتصالات" بغزة من تحصيل ضريبة القيمة المضافة

مصدر لـ"خبر": قرار حكومي بوقف تحصيل ضريبة "القيمة المضافة" من شركات الاتصالات بغزة
حجم الخط

كشف مصدر خاص، أن الحكومة الفلسطينية قررت وقفة تحصيل ضريبة القيمة المضافة من شركات الاتصال في قطاع غزة، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها القطاع.

وأشار المصدر خلال حديثه لوكالة "خبر"، إلى أنه سيتم البدء في القرار منذ لحظة صدوره المقررة خلال الساعات القليلة القادمة، مبيّناً أن القرار يشمل كافة شركات الاتصال العاملة في قطاع غزة.

وأوضح أن هذا القرار يأتي للتخفيف من الأزمة التي يمر بها سكان القطاع، بالإضافة إلى تذمر المواطنين من فرض شركات الاتصالات الضرائب مجدداً على فواتير الاتصال.

وتظاهر عشرات المواطنين، ظهر اليوم الخميس، أمام مقر شركة الوطنية الرئيسي قرب مفترق الطيران وسط مدينة غزة، احتجاجاً على إعادة العمل بضريبة القيمة المضافة استناداً لقرارالرئيس محمود عباس.

وشارك العشرات في الوقفة التي جاءت بدعوة أطلقها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتأكيد على رفض قرار إعادة ضريبة القيمة المضافة المقدرة بـ 16% للمشتركين والمتسخدمين.

ويذكر أن الرئيس محمود عباس قد أصدر قراراً يقضي بإلغاء الاعفاء الضريبي لقطاع غزة، وبموجبه يجري إعادة تطبيق ضريبة القيمة المضافة بقيمة 16% على كافة السلع الأساسية في القطاع، بما فيها أنظمة الاتصال والفواتير الهاتفية.