الأردن سلم لبنان مجموعة من الآليات العسكرية دعماً للجيش اللبناني

حجم الخط

 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان، أن الجيش الأردني قدم أمس الاثنين مجموعة من الآليات المجنزرة المقاتلة وعدد من آليات الإسناد المدفعي للجيش اللبناني، بهدف تعزيز قدراته في مواجهة التحديات والأخطار التي تمر بها المنطقة.

 

وقال البيان الذي نشر على موقع القيادة الإلكتروني إنه "بتوجيه من الملك عبدالله الثاني وفي إطار التعاون مع الجيش اللبناني الشقيق، قدمت القوات المسلحة الأردنية مجموعة من الآليات المجنزرة المقاتلة وعدد من آليات الإسناد المدفعي دعماً للجيش اللبناني الشقيق وتأكيداً على عمق العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين".

 

وأوضح البيان أن "هذه الآليات ستعزز قدرات الجيش اللبناني على مواجهة التحديات والأخطار التي تمر بها المنطقة". وبحسب البيان، فقد جرت عملية التسليم صباح الاثنين في العاصمة اللبنانية في احتفال رسمي شارك فيه وفد من القوات المسلحة الأردنية. ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل حول أعداد هذه الآليات أو قيمتها.

 

وكان الجيش اللبناني تسلم في الثامن من الشهر الحالي شحنة أسلحة من الولايات المتحدة من أجل التصدي لعمليات التوغل التي يقوم بها الإرهابيون من سوريا.

 

واشتبك الجيش اللبناني مراراً في الأشهر الأخيرة مع مجموعات إرهابية وصلت من سوريا، ووقعت أكثر المواجهات دموية في آب (أغسطس) في بلدة عرسال الحدودية. وانسحب الإرهابيون بعد اتفاق أبرمه رجال دين، لكنهم خطفوا جنوداً وعناصر من قوى الأمن كرهائن وأعدموا أربعة منهم، ولم تسفر عن نتيجة حتى الآن الجهود المبذولة للإفراج عن الخمسة والعشرين الآخرين.