نشطاء قطريون ينتقدون تصريحات أكاديمي حول التطبيع مع الاحتلال

ماجد الانصاري.jpg
حجم الخط

انتقد نشطاء قطريون ما قاله الأكاديمي القطري ماجد الأنصاري، خلال ندوة بواشنطن حول التطبيع مع "إسرائيل"، ووصفوه بأنه "تلميع للحوار مع من يقتل الفلسطينيين يوميًا".

وقالت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع"، في تغريدات على تويتر، اليوم الأحد: "نشعر بالأسف على حقيقة أن أكاديمياً كماجد الأنصاري، عرف بدعمه للقضية، يصف طبيعة العلاقات القطرية-الإسرائيلية، بهذا التلميع، وبنبرة تبريرية".

يذكر، أن أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة قطر ماجد الأنصاري، قال "إن قطر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بعد حرب غزة في 2008، لكن بعض الاتصالات استمرت خاصة إذا تعلق الأمر بتقديم المساعدة إلى غزة".

وخلال مشاركته في ندوة بالمركز العربي بواشنطن، الخميس الماضي، أضاف الأنصاري، "أن قطر تعتقد أنه يمكن فعل المزيد من خلال الحوار بالمقارنة مع ما يمكن فعله من خلال المقاطعة ،وأن يكون هناك دائماً نوع من الحوار جار بين البلدين".

وبدورها، أدانت مجموعة شباب قطر ضد التطبيع ما قيل في هذا المقطع من تلميع للحوار مع من يقتل الفلسطينيين، مستنكرةً "كل التحركات ومساعي التطبيع الأخيرة بين قطر والكيان الصهيوني، ودعوتها لعدد من الأكاديميين الصهاينة إلى وطننا".

وجاء في بيان المجموعة على الموقع الاجتماعي "نشعر بعجز كبير جراء إهمال صوتنا وصوت الشارع المدين للتطبيع".