بدون علم الرئيس

الطيراوي لـ"خبر": سأقاضي الأجهزة الأمنية بتهمة التنصت على هواتفي النقالة

الطيراوي لـ"خبر": سأقاضي الأجهزة  الأمنية بتهمة التنصت على هواتفي النقالة
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، إنه تقدم بشكوى رسمية لدى القضاء الفلسطيني، ضد تصنت الأجهزة الأمنية وشركة الاتصالات الفلسطينية، وشركتي "جوال والوطنية" للهواتف المحمولة.

وبيّن الطيراوي في حديث خاص بـ"وكالة خبر"، أنه وجد اسمه متواجد إلى جانب قوائم تضمن شخصيات أخرى، تم الكسف عن تصنت الأجهزة الأمنية على هواتفهم بدون أي وجه حق، أو سند قانوني، أو قرار من النائب العام.

وشدّد على رفضه لمثل هذا السلوك الذي يُعد انتهاكاً فاضحاً للقانون الأساسي، وتعدياً خارقاً  للحريات الشخصية وكرامة الواطنين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء الخطير جاء رغم الحصانة التي يتملكها بصفته التنظيمة أو الوظيفية السابقة كمديرعام لجهاز المخابرات العامة.

وحول علم الرئيس بهذا الإجراء، أوضح الطيراوي أن الرئيس محمود عباس ليس له علم بهذا التصرف، ولا يوافق على مثل هذا السلوك الذي ينتهك خصوصية المواطنين والشخصيات العامة والمسؤولة.

وكانت وسائل إعلام متعددة قد نشرت تقريراً فضح قيام الأجهزة الأمنية التابعة للرئيس عباس بالتجسس على المواطنين والقيادات الفلسطينية خدمة للتنسيق الأمني.

ويذكر أن دعوى اللواء الطيراوي، تُعد السابقة الرسمية الأولى التي يتقدم بها شخصية سياسية أمنية مرموقة ضد انتهاكات الأجهزة الأمنية بحق المواطن الفلسطيني.