السفير "الفاهوم" يوقع اتفاقية شراكة مع مجمع الجامعة المتوسطية الخاصة بتونس

الفاهوم.jpg
حجم الخط

وقع سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التعليم العالي الفلسطيني، ومجمع الجامعة المتوسطية الخاصة بتونس، وذلك بناء على السلطات الممنوحة للسفير من قبل الوزارة.

ووقع الاتفاقية من الجانب التونسي كل من الرئيس المدير العام للمجمع السيد منذر بللح، والدكتور السيد الأعسر، والدكتور أشرف الشواشي، والدكتور رياض الجلول، كل واحد منهم يمثل مدرسة من المدارس الثلاث.

وتهدف الاتفاقية لتطوير الشراكة بين المؤسسات الفلسطينية الخاصة ونظيراتها التونسية بهدف إدماج الطلبة الفلسطينيين وتكوينهم، وتنظيم برامج تكوين بحضور أساتذة وبرامج تدريس ضمن الخبرات والمعارف التكنولوجية في ميادين علوم الهندسة، وإدارة الأعمال، والإعلام، كما ستعمل الاتفاقية على تعزيز سبل الشراكة في الكليات والمعاهد الخاصة بين الجانبين.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها توقيع اتفاقية بهذا المجال الخاص بين الجانبين في مجال التعليم، والتي سيكون في سلم أولوياتها تنظيم البرامج المشتركة، وتكوين الإطارات التعليمية في مجالات العلوم الهندسية والأعمال والتصرف المالي والإعلام، بكل تفرعاتها.

 يذكر أن مجمع الجامعة مقره مدينة نابل، ستون كيلومترا جنوب شرق العاصمة، وهي عبارة عن ثلاث مدارس كلية متوسطة للإعلام والاقتصاد والتقنيات.