بدءًا من اليوم

فتح معبر "رفح" لمدة 3 أيام لعودة ومغادرة العالقين في كلا الاتجاهين

فتح معبر "رفح"  لمدة 3 أيام لعودة ومغادرة العالقين في كلا الاتجاهين
حجم الخط

قررت السلطات المصرية، ظهر اليوم الأربعاء، فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام  "الأربعاء والخميس والجمعة"، لتمكين مغادرة وعودة العالقين والحالات الإنسانية في كلا الاتجاهين.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، نقلاً عن سفارة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، أنه تقرر فتح معبر رفح ابتداءًا من اليوم الأربعاء وحتى مساء الجمعة القادم في كلا الاتجاهين لدخول ومغادرة الحالات الإنسانية والطلبة، حيث سيتم العمل اليوم لعودة العالقين، ويومي الخميس والجمعة في كلا الاتجاهين.

وبيّن أن العمل على المعبر سيبدأ ظهر اليوم الأربعاء الساعة 12:00 ظهراً، وينتهي بحلول مساء عمل يوم الجمعة 2018/2/9م، مشيراً إلى أن أولوية السفر ستكون للطلبة والحالات المرضية، وعليه فإن تم إبلاغ الجهات المختصة بالتحضير لتسهيل سفر المواطنين.

وأعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، في وقت لاحق أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري أيام الأربعاء والخميس والجمعة لمرور المسافرين في الاتجاهين.

بدوره، توجه سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، بالشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه الدائم على تخفيف المعاناة على أبناء الشعب الفلسطيني.

كما تقدم السفير دياب اللوح، بالشكر للأجهزة الأمنية المصرية التى لا تتوان فى تقديم كل المساعدة المستطاعة، متمنياً لمصر دوام الاستقرار والازدهار ولشعبها دوام الأمن والأمان.