معتقل الرملة..إهمال متعمد للوضع الصحي لأسيرين جريحين

معتقل الرملة..إهمال متعمد للوضع الصحي لأسيرين جريحين
حجم الخط

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الأربعاء، أن إدارة عيادة معتقل الرملة، تواصل سياستها بتعمد إهمال الوضع الصحي للأسيرين القاصرين أحمد زقزوق، ومحمد حج محمد، كحال بقية الأسرى المرضى، وتمتنع عن تقديم العلاج اللازم لهم.

وأشارت الهيئة، في تقرير صدر عنها، إلى أن الطفل أحمد زقزوق (15 عاما) من محافظة جنين، يعاني حالياً من أوجاع في ركبته، وذلك جراء إصابته برصاص جيش الاحتلال، ولا يستطيع تحريك قدميه.

وأضافت أن الأسير القاصر محمد حج محمد (15 عاما) ، من سكان مدينة جنين، يعاني من آلام شديدة، وذلك بعد إصابته برصاصتين، إحداهما في الفخذ الأيمن، والثانية في ساقه، وقد خضع لعملية جراحية، لكنه لا يستطيع المشي، ويستخدم كرسياً متحركاً.  

وفي ذات السياق، كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الطفلين زقزوق وحج محمد بتاريخ 2018/1/23، بعد إطلاق الرصاص عليهما، بالقرب من حاجز زعترة جنوبي مدينة نابلس، ومن المقرر أن تُعقد لهما جلسة محاكمة بتاريخ 2018/2/20 بمحكمة سالم العسكرية. 

ويذكر، أن عدد الأسرى المرضى القابعين حالياً فيما يسمى "عيادة معتقل الرملة" هو 17 أسيراً، وهم: خالد شاويش، ومنصور موقدة، ومعتصم رداد، وأيمن الكرد، ويوسف نواجعة، وأشرف أبو الهدى، وناهض الأقرع، وعزت تركمان، وصالح عمر عبد الرحيم صالح، ومحمد أبو خضر، وعبد العزيز عرفة، وسامي أبو دياك، ومحمد ديب، وأحمد المصري، وعز الدين كراجات، وأحمد زقزوق، ومحمد حج محمد.