مصر ترفع حالة الطوارئ بمستشفيات الإسماعيلية وقناة السويس

علم مصر.jpg
حجم الخط

رفعت وزارة الصحة المصرية حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات محافظة الإسماعيلية وإقليم قناة السويس، اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء ولحين إشعار آخر، تزامنًا مع العملية العسكرية للجيش في سيناء.

ووجهت إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية خطابًا إلى مديري مستشفيات بالمحافظة وإقليم قناة السويس، برفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات.

وقال الخطاب إنه "تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة وأقسام الرعاية العاجلة، وتوافر جميع أنواع الأدوية بصيدليات المستشفيات مع تواجد طبيب صيدلي على مدار اليوم، ومنع الإجازات والراحات بدء من اليوم وحتى إشعار آخر".

وأفادت صحيفة "المصري اليوم" نقلًا عن مصادر لم تسمها بأن رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات هو "إجراء احترازي تكليف الرئيس السيسي للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب خلال 3 أشهر في سيناء".

وشدد المنشور التنبيه على إخلاء نسبة 30‎%‎ من أسرة المستشفيات، مع مراجعة وصيانة ثلاجات حفظ الموتى، وتوافر كميات مناسبة من أكياس الدم ومشتقاته على مدار اليوم ببنوك الدم المختلفة.

كما أكد ضرورة توافر أطباء الجراحة والعظام وأطباء الطوارئ والعناية المركزة والحروق على مدار اليوم، مع توافر عدد الأسرة في الأقسام الداخلية وأسرة العناية المركزة.

ويتزامن رفع حالة الطوارئ مع العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش المصري في شمال سيناء، بعد تكليف لسيسي للقوات المسلحة بالقضاء على "البؤر الإرهابية والإجرامية في سيناء خلال 3أشهر".