في جمعة الغضب

مسيرات حاشدة ومواجهات بـالضفة وغزة

مسيرات حاشدة ومواجهات بـ "الضفة" و"غزة"
حجم الخط

انطلقت مسيرات حاشدة عمت عدداً من قرى ومدن الضفة الغربية المحتلة الجمعة، وفاءً للشهيد المطار أحمد نصر جرار.

فقد اندلعت بعد ظهر الجمعة مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة.

وأفادت المصادر المحلية، بإطلاق قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوب وسط منطقة باب الزاوية بعد تجمع للشّبان وإشعالهم الإطارات المطاطية في المنطقة، ووصفت المواجهات بأنّها محدودة ومتفرقة.

وتقدم العشرات من جنود الاحتلال صوب الأحياء السكنية والأسواق التجارية وسط مطاردات للشّبان، وإلقاء للحجارة من جانب المواطنين صوب الجنود.

وفي حارة جابر بمدينة الخليل، أطلقت قوّات الاحتلال القنابل الصوتية وسط الأحياء السكنية، واحتجز الجنود عدداً من الشّبان وفتّشوهم.

ووفق النّاشط عماد جابر، أنّ مجموعة مستوطنين حضرت إلى المكان، وأجروا عمليات استفزاز للفلسطينيين، قبل أن تحضر إلى المكان قوّة عسكرية وتنكل بالفلسطينيين.

 وكانت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية دعت إلى جمعة غضب شعبي رداً على اغتيال جرار وتصعيد الاحتلال الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا.

وطالبت الفصائل الشعب الفلسطيني بالخروج في مسيرات حاشدة اليوم تحت شعار "جمعة الشهيد أحمد جرار"، والتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال في كافة نقاط المواجهة

فقد دعت حركة فتح  وحركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس وائتلاف شباب الانتفاضة إلى تصعيد المقاومة والمواجهات مع الاحتلال واعتبار الجمعة يوم تصعيد وغضب شعبي في كافة الأراضي الفلسطينية، مطالبة بالتوجه إلى كل نقاط التماس مع "إسرائيل".

واستشهد جرار الثلاثاء الماضي أثناء اشتباكات مع قوات الاحتلال في قرية اليامون بقضاء جنين في الضفة الغربية المحتلة بعد مطاردة دامت نحو شهر، إذ تتهمه "إسرائيل" بقيادة خلية قتلت مستوطنًا في التاسع من الشهر الماضي قرب مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة.