أجزاء صاروخ أسقط الطائرة الإسرائيلية

بالفيديو: سقوط حطام عتاد عسكري على بلدة "ملكا" بالأردن قرب حدود سوريا

بالفيديو: سقوط حطام عتاد عسكري على بلدة "ملكا" بالأردن قرب حدود سوريا
حجم الخط

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو وصور لحطام عتاد عسكري في بلدة ملكا القريبة من الحدود السورية دون وقوع إصابات.

وبحسب خبراء، فإنه يُعتقد أن هذه الأجزاء تعود للدفاعات السورية التي أُطلقت على الطائرة الإسرائيلية، وذلك يعود لحجم الجسم الكبير ونوعية المواد المستخدمة في إنتاجية الجسم، والتي يتكون غالبيتها من "الألومنيوم".

فيما أعلن مصدر أمني أردني أن الأجهزة الأمنية المختصة، تعاملت صباح اليوم مع حادثة سقوط حطام يبدو أنه لطائرة أو صاروخ في بلدة ملكا بمحافظة إربد، مؤكداً عدم وقوع أي إصابات أو أضرار، لسقوط الحطام في منطقة خالية من السكان.

ووفقاً لما تحدث به عدد من سكان البلدة ، فإن أصوات انفجارات هزت البلدة، ما دفع بعض السكان للوصول إلى مكان مصدر الصوت، قبل أن تحضر الأجهزة الأمنية المختصة وتتعامل مع الحادثة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية، اليوم السبت، منظومة الدفاع الجوي السورية وأهداف إيرانية في سوريا، بالإضافة إلى مستودع ذخيرة للنظام غرب مدينة الكسوة بريف دمشق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش أفيخاي أدرعي، إنه جرى "استهداف 12 هدفًا منهم 3 بطاريات دفاع جوي سورية و 4 أهداف إيرانية"، مضيفاً أن "الجيش "يتحرك بتصميم ضد محاولة الاعتداء الإيرانية والسورية وخرق السيادة الإسرائيلية".