بالصور: لجنة لاجئي خانيونس تكرم الفائزين بمسابقة "العودة حق كالشمس"

بالصور: لجنة لاجئي خانيونس تكرم الفائزين بمسابقة "العودة حق كالشمس"
حجم الخط

كرمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس طلاب مدرسة كمال ناصر الثانوية للبنين الفائزين في مسابقة العودة حق كالشمس، وذلك خلال احتفال نظمته إدارة المدرسة في مكتبة المدرسة بحضور الدكتور مازن أبو زيد والأستاذ رافت طومان والأستاذ عدنان العصار، والأستاذ بشير عبد الوهاب، والأستاذ أنور الخطيب، والدكتور خالد ضهير مدير المدرسة، والأستاذ إسماعيل النمروطى مسؤول النشاط، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، بالإضافة إلى عدد من طلاب الصف العاشر.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس مازن أبو زيد، على أن حق العودة هو حق تاريخي و قانوني و إنساني و شرعي و لن يكون هناك استقرار في المنطقة  دون إيجاد حلول منصفة لقضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية. 

وتقدم أبو زيد، بالشكر لإدارة مدرسة كمال ناصر على جهودها المميزة في ترسيخ المفاهيم الوطنية في ذاكرة و و عقول الطلاب الذين يعتبروا الركيزة الأساسية والنواة الصلبة التي ستحافظ على درب الآباء والأجداد وتستمر في العطاء و النضال حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس. 

وأشار إلى أهم المحطات التاريخية التي مرت في حياة الشعب الفلسطيني بدء بوعد بلفور المشؤوم و ما ترتب عليه من نتائج سلبية لا زال شعبنا الفلسطيني يعاني منها مرورًا بالنكبة الفلسطينية عام 1948 والتي أسفرت عن تهجير آبائنا وأجدادنا وتدمير531 قرية وبلدة و مدينة فلسطينية.

و أعرب أبو زيد عن سعادته جراء هذه النشاطات والفعاليات التي ترسخ مفهوم حق العودة في ذاكرة الأجيال القادمة، مشدداً على أن اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة على جاهزية تامة لرعاية كافة النشاطات والفعاليات التي تعنى بالقضية الفلسطينية. 

وفي ختام الاحتفال قدمت اللجنة الشعبية الجوائز والهدايا للطلاب الفائزين، كما وجهت رسالة شكر خاصة للأستاذ إسماعيل النمروطي صاحب فكرة المسابقة والمشرف عليها بشكل مباشر.