اتحاد المعلمين يؤكد الوقوف لجانب التربية ضد هجمة الاحتلال على المناهج

اتحاد المعلمين يؤكد الوقوف لجانب التربية ضد هجمة الاحتلال على المناهج
حجم الخط

 أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات وقوف الاتحاد إلى جانب وزارة التربية والتعليم العالي في وجه الحرب التي يشنها الاحتلال ضد قطاع التعليم بشكل عام والمنهاج بشكل خاص.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، في مكتبه، اليوم الأحد، وفدا من اتحاد المعلمين، للتباحث بخصوص الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ومناصروه ضد المناهج الوطنية وآلية صد هذه الهجمة.

ووجه ارزيقات دعوة لكافة المؤسسات المحلية والدولية وعموم الشعب الفلسطيني للوقوف في وجه كل المؤامرات التي يقودها الاحتلال، التي تستهدف النيل من الهوية الوطنية الفلسطينية.

من جانبه، ، ثمن صيدم موقف الاتحاد المناصر والمؤازر لوزارة التربية في ظل ما يتعرض له قطاع التعليم والمناهج بشكل خاص من حملات تحريض وتشويه تستهدف ضرب المنظومة التربوية برمتها.

وشدد "على أن المنهاج الوطني هو فخر لكل فلسطيني ولن نسمح لأي كان المساس به، وسنعمل على فضح وكشف انتهاكات الاحتلال والتحريض العنصري الذي يظهر جليا في مناهجه التعليمية".

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم المعلمين، خاصة معلمي قطاع غزة، ووعد الوزير بمتابعة كافة القضايا التي طرحت خلال اللقاء، كما تم التأكيد على حقوق العاملين في القطاع التربوي، إضافة لمناقشة تشكيل مجلس وطني لأولياء الأمور.