النتشة يبحث مع الشرطة الأوروبية التعاون لإعداد نظام حماية الشهود

رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة.jpg
حجم الخط

بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، مع وفد من بعثة الشرطة الأوروبية، ترأسه رئيس البعثة كاوكو آلتوما، التعاون وتقديم المساعدة الفنية لإعداد نظام حماية الشهود والمبلغين.

وأكد النتشة خلال استقباله الوفد، اليوم الثلاثاء، استمرار العمل لتطوير التشريعات الناظمة لعمل الهيئة، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا اطلاق الاستراتيجية النسوية لمكافحة الفساد في فلسطين.

وشدد على حرص الهيئة على التعاون المستمر مع كافة الاطراف، من اجل الوصول لأفضل الممارسات في مكافحة الفساد بأفضل التجارب والأسس الدولية.

من جانبه، وضع رئيس الشرطة الأوروبية النتشة، بصورة اجتماعاته في بروكسل مع الاتحاد الاوروبي والمؤسسات ذات العلاقة، حول الوضع السياسي وكيفية العمل لتحسين وتطوير العلاقات بين فلسطين والاتحاد الاوروبي.

وتطرق إلى المهمات الجديدة والمقترحات والاحتياجات التي سيتم العمل عليها من خلال التعاون بين الطرفين مستقبلا.

وأضاف آلتوما الى أن الدول الأعضاء تأخذ بعين الاعتبار الاوضاع التي تمر بها المنطقة، خاصة فلسطين، وأن الانطباع العام عن عمل هيئة مكافحة الفساد، انها تقوم بعمل مهم وهناك جدية في متابعة القضايا الخاصة بالفساد.

وأشار إلى حرص دول الاتحاد الاوروبي لتقديم المساعدة التقنية في مجال التشريعات وتعديلاتها، وكذلك حقوق الانسان ومراعاة النوع الاجتماعي.