جامعة القدس تشارك في منتدى عالمي بالإمارات

جامعة القدس.jpg
حجم الخط

شارك رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، في المنتدى السنوي الذي نظمته  مؤسسة "عبد الله الغرير للتعليم" في إمارة دبي، بالإمارات العربية المتحدة.

واستضاف المنتدى، المنعقد اليوم الثلاثاء، الجامعات الشريكة مع المؤسسة، وشخصيات اعتبارية وأكاديمية حول العالم، وجرى فيه الحديث عن الفرص والشراكات المتاحة والدروس المستفادة لخلق جيل من الخريجين الشباب الجاهزين لسوق العمل.

واستعرض أبو كشك، المبادرات التعليمية التي تقودها جامعة القدس، في إطار تعزيز المهارات العملية للطلبة، كبرنامج الدراسات الثنائية الذي أسسته الجامعة بالشراكة مع الحكومة الألمانية، ليكون البرنامج الأول من نوعه بالشرق الأوسط، ويدمج ما بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي، وهدفه تحسين جودة التعليم نحو التوظيف بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتحدث عن الشوط الذي قطعته الجامعة في تنفيذ هذه المبادرات الفريدة من نوعها، مستعرضا التحديات التي تواجه الشباب الفلسطيني بشكل خاص والعربي بشكل عام، وسبل إيجاد حلول لهذه الإشكاليات

كما شارك أبو كشك، في الجلسة التعريفية للجامعات الشريكة مع مؤسسة الغرير للتعليم، والتي ضمت الجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة الأمريكية في بيروت، وجامعة الأخوين في المغرب، وجامعه ووترلو في كندا.