الأعرج يطّلع على احتياجات هيئات محلية من المشاريع التنموية

الأعرج يطّلع على احتياجات هيئات محلية من المشاريع التنموية
حجم الخط

 اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على احتياجات عدد من الهيئات المحلية من المشاريع التنموية التطويرية، بالإضافة إلى أبرز القضايا المتعلقة بطبيعة عمل المجالس ومتابعاتها اليومية مع المواطنين والجهات والمؤسسات المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء الأعرج اليوم الخميس، مع رؤساء وأعضاء المجالس في كل من: كفل حارس، وقيرة بمحافظة سلفيت، وزبدة الجديدة بمحافظة جنين، وحوسان بمحافظة بيت لحم، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، ومدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية.

واستمع الأعرج إلى أبرز الاحتياجات التي جرى استعراضها خلال ، وأبرزها مشاريع تعبيد وتأهيل طرق داخلية، وشق طرق زراعية، وتوفير خزان للمياه، وإعادة تأهيل شبكات للمياه، وإقامة شبكات للصرف الصحي، والمساعدة في حل قضايا متعلقة بفواتير الكهرباء، وغيرها من الاحتياجات.

وشدد الأعرج على ضرورة الالتزام بسداد الفواتير والمستحقات في مواعيدها، وجدولة الديون المستحقة، بالإضافة إلى ضرورة متابعة كافة التعديات على الشوارع والعمل على إزالتها حسب الأنظمة والقوانين المتبعة.

وأكد أن الوزارة نفذت خلال العام الماضي العديد من المشاريع التنموية التطويرية في الكثير من الهيئات المحلية بكافة محافظة الوطن، مشيراً إلى أن الوزارة رصدت عدداً من المشاريع للتنفيذ  خلال العام الجاري من خلال موازنة الحكومة، والتي تهدف بالأساس لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أرضهم وتلبية احتياجاتهم.

وأوعز الأعرج للجهات ذات العلاقة بالوزارة، بالعمل على متابعة كافة الاحتياجات التي تم طرحها خلال اللقاءات والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة وحسب الأولوية في التنفيذ.