وفد من وكالة الغوث يلتقي محافظ جنين لمناقشة الخدمات المقدمة للاجئين

وفد من وكالة الغوث يلتقي محافظ جنين لمناقشة الخدمات المقدمة للاجئين
حجم الخط

التقى وفد من وكالة الغوث الدولية، اليوم الاثنين، محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، في مكتبه، للاطلاع على الحملة التي أطلقتها الوكالة"كرامة لا تقدر بثمن".

وضم  الوفد، كلًا من مدير وكالة الغوث في الشمال هنادي أبو طاقية، ومدير مكتب وكالة الغوث في مخيم جنين علي الدمج، ومدير قسم الشؤون علاء جبارين، ومن المحافظة مساعد المحافظ العميد جهاد رمضان، ومديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي.

وأوضحت هنادي أبو طاقية، أن الحملة التي أطلقتها وكالة الغوث جاءت  لسد العجز المالي في ميزانيتها إثر القرار الأميركي بتقليص الدعم الذي تقدمه للأونروا، مؤكدة على أن الحملة مستمرة على كافة المستويات الدولية، وهيئة الأمم المتحدة للحفاظ على الخدمات المقدمة للاجئين، في ظل الظروف الراهنة والقرار الأميركي المفاجئ.

وأشارت أبو طاقية، إلى التزام وكالة الغوث بمسؤولياتها لتجنب أي ضرر قد يمس بالخدمات المقدمة للاجئين، من خلال استمرار التعاون مع شركائنا في اللجان الشعبية داخل المخيمات.

وقالت: "لن تتخلى وكالة الغوث عن دورها الإنساني والسياسي بعدم حرمان اللاجئين من حقوقهم المشروعة في ظل المتغيرات الطارئة ونقص التمويل، وهناك خطة تكاملية لسد النقص، وستبقى قضية اللاجئين الفلسطينيين محور اهتمام منظمات هيئة الأمم المتحدة  على كافة الأصعدة ".

من جهته، أوضح المحافظ رمضان، أن قرار الإدارة الأمريكية بتقليص الدعم المالي للأونروا، قرار سياسي بامتياز لإنهاء قضية اللاجئين، ويجب أن نقف على تداعيات هذا القرار وتوحيد الجهود لصالح قضية اللاجئين من خلال إيجاد آلية وصيغة تفاهم لإدارة الأزمة وإعادة تفعيل قنوات الاتصال بين الوكالة ومكاتب اللجان الشعبية لتدارس وضع اللاجئين والإبقاء على عمل وكالة الغوث وخدماتها.

ولفت إلى، الوعي بالظروف الاستثنائية التي حدثت عقب الإعلان الأميركي بتقليص الدعم المالي، موضحًا الحرص على إبقاء الخدمات المقدمة للاجئين بعيدًا عن التغييرات السياسية، والحفاظ على مصالحهم وعلى رأسها قضية العودة، والتعامل معهم باحترام وكرامة.