تعرف على الجدول الجديد؟!

ثابت لـ"خبر": تشغيل مولد بمحطة كهرباء "غزة" وتحسن عدد ساعات الوصل

ثابت لـ"خبر": تشغيل مولد بمحطة كهرباء "غزة" وتحسن ساعات الوصل والفصل
حجم الخط

قال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، إن سلطة الطاقة أبلغت الشركة بتشغيل أحد مولدات الكهرباء مساء اليوم السبت، مشيراً إلى أن تشغيل المولد سيؤدي لزيادة ساعات الوصل.

وبيّن ثابت في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أن تشغيل مولد بمحطة الكهرباء سيؤدي إلى تحسين ساعات وصل الكهرباء، التي ستتراوح ما بين 4 ساعات وصل إلى 12 فصل، موضحاً أن تحسن جدول ساعات الوصل والفصل يعتمد على إصلاح الخطوط المصرية، وضخ كميات الوقود اللازمة لمحطة التوليد.

وطمأن ثابت المواطنين، بأن الشركة تواصل جهودها لتوفير أكبر قدر من الكهرباء التي تصل منازل المواطنين، مبيّناً أن احتياج قطاع غزة من الكهرباء حوالي (600) ميجاواط، وأن الشركة تتعامل مع الكميات الواردة لها من محطات التوليد، والخطوط المصرية، والإسرائيلية.

وناشد المواطنين بضرورة تفهم طبيعة عمل شركة توزيع الكهرباء، والإبلاغ عن أي تعديات على خطوط الكهرباء، داعيًا المواطنين إلى الالتزام بدفع الفاتورة الشهرية في موعدها، حتي يتسنى للشركة تشغيل المولد الثاني.

ويعاني قطاع غزة منذ عشر سنوات من أزمة الكهرباء، حيث يحصل المواطن من خلال جداول التوزيع على 8 ساعات وصل يقابلها 8 ساعات فصل، وفي حالة نفاذ الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 4 ساعات وصل.

ويذكر أن قطاع غزة شهِد خلال اليومين الماضيين أزمة حادة في الكهرباء، حيث تراوح الجدول بين 4 ساعات وصل مقابل 12 إلى 16 ساعة فصل، جراء تراكم أزمات انقطاع خطوط الكهرباء المصرية، وتوقف محطة الكهرباء عن العمل بفعل المنخفض الجوي.