المطور العربي الفلسطيني محمد أبو غربية، والمعروف داخل مجتمع مطوري أندرويد بـ MohammadAG

بالفيديو : فلسطيني يبتكر طريقة لعمل “أندرويد وير” مع أيفون

sssss
حجم الخط

 نشر المطور العربي الفلسطيني محمد أبو غربية، والمعروف داخل مجتمع مطوري أندرويد بـ MohammadAG مقطع فيديو مختصر يثبت به توصله إلى طريقة تسمح بتلقي تنبيهات أجهزة "آي أو إس" على الساعات الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد وير".

ويظهر مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب قابلية تلقّي تنبيه الرسالة التي وصلت على هاتف "آيفون 6" 6 عن طريق ساعة "موتو 360" التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد وير".

وأوضح المطوّر أنه اعتمد في هذه الطريقة على "خدمات مركز إشعارات أبل" والتي تعرف اختصارًا بـ "ANCS"، وهي الخدمة ذاتها التي تسمح لساعات "بيبل" بالتواصل مع أجهزة آيفون للحصول على الإشعارات، والتي توفّرت منذ إصدار "آي أو إس 7" وتعتمد بشكلٍ أساسي على ربط الأجهزة عن طريق البلوتوث.

وبحسب المطوّر، فإن إمكانية الحصول على إشعارات أجهزة "آي أو إس" بشكلٍ مباشر على أجهزة "أندرويد وير" يتطلب تثبيت تطبيق صغير على الساعة الذكية، والذي لم يوفّره ويشرح طريقة تثبيته حتى الآن، إلا أنه أوضح أن الطريقة لا تتطلب وجود "جيلبريك" على الهاتف، ولا صلاحيات "رووت" على الساعة، ولكن هناك حاجة لجهاز أندرويد لسببٍ ما دون توضيح المزيد من التفاصيل.

ولا تتيح هذه الطريقة -الغير متوفرة حتى الآن- إمكانية الاستفادة من ميزات ساعات "أندرويد وير" الذكية بشكلٍ كامل، فهي خاصة بتلقي الإشعارات حتى الآن، وسيغيب عن مستخدمي الساعة إمكانية استخدام خدمة "جوجل ناو" وبعض الميزات الأخرى.

وعلى الرغم من كون شركة جوجل تسعى إلى تقديم الدعم الرسمي لنظام تشغيلها الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء ليصبح بإمكانه الاتصال مع أجهزة أبل، إلا أنه لا وجود لمعلومات واضحة حول الوقت الذي يتوقع به إتاحة ذلك رسمياً، وخاصةً كون شركة أبل تسعى لطرح ساعتها الذكية في الأسواق قريباً، وهو ما قد يؤثر على مبيعات الشركة لهذه الساعة في حال سمحت جوجل بربط الساعات العاملة بنظام تشغيلها مع أجهزة آيفون.