لبحث فتح معبر رفح

مهنا يكشف لـ"خبر": مساء اليوم سأصل "غزة" للقاء الوفد الأمني المصري

مهنا يكشف لـ"خبر": مساء اليوم سأصل غزة للقاء الوفد الأمني المصري
حجم الخط

أكد رئيس هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا، على أنّه سيصل قطاع غزة مساء اليوم الإثنين، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع، لبحث عدة ملفات تخص معابر غزة.

وكشف مهنا لوكالة "خبر"، أن زيارته سيلتقي خلالها بالوفد الأمني المصري الذي يزور غزة منذ يوم أمس الأحد، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تُجريها الهيئات والوزارات الحكومية مع الوفد لبحث ملف تمكين حكومة الوفاق بغزة بشكل كلي.

وفي الإطار، قالت مصادر مطلّعة لـ"وكالة خبر"، إن زيارة مهنا سيبحث مع الوفد المصري سبل فتح معبر رفح بشكل دوري، وذلك بعد تسلم هيئة المعابر والحدود لمعابر قطاع غزة الثلاثة.

ووصل ظهر أمس الأحد، وفد من جهاز المخابرات المصرية، برئاسة اللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامى، والعميد عبدالهادي فرج، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية.

كما وصل وفد من حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، إلى قطاع غزة، يضم وزراء ووكلاء وبعض الشخصيات الحكومية، لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقعت عليه حركتي حماس وفتح في القاهرة العام الماضي.

ويزور وفد من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، يزور العاصمة المصرية القاهرة منذ حوالي أسبوعين لبحث ملف المصالحة وأهم المعيقات التي حالت دون تطبيق اتفاق 12 أكتوبر الموقع مع حركة فتح برعاية مصرية.

ويذكر أن حكومة الوفاق الوطني ممثلةً برئيس هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا، تسلّمت مطلع نوفمبر من العام الماضي 2017، كافة معابر قطاع غزة تطبيقاً لاتفاق المصالحة الموقع بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة بحضور وإشراف مصري رفيع المستوى.