ولقاء الوفد المصري

مستشار الرئيس لشؤون المحافظات يصل "غزة" لبحث ملف المصالحة وتمكين الحكومة

مستشار الرئيس لشؤون المحافظات يصل "غزة" لبحث ملف المصالحة وتمكين الحكومة
حجم الخط

وصل عصر اليوم الإثنين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، للقاء الوفد الأمني المصري الذي يزور القطاع لمتابعة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن الحاج إسماعيل جبر وصل قبل قليل إلى قطاع غزة، في زيارة سيلتقي خلالها الوفد الأمني المصري المشرف على تطبيق اتفاق المصالحة الموقع بين حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر الماضي، دون كشف مزيد من التفاصيل عن أهداف الزيارة.

وكان رئيس هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا، قد أكد لوكالة "خبر"، على أنّه سيصل قطاع غزة مساء اليوم الإثنين، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع، للقاء الوفد الأمني المصري وبحث ملف معبر رفح وإمكانية فتحه بشكل دوري.

كما وصل مساء اليوم الاثنين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة بالحركة عزام الأحمد، إلى العاصمة المصرية "القاهرة"، لبحث آخر مستجدات الساحة الفلسطينية مع الجانب المصري.

ووصل ظهر أمس الأحد، وفد من جهاز المخابرات المصرية، برئاسة اللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامى، والعميد عبدالهادي فرج، بالإضافة إلى وفد وزاري من حكومة الوفاق، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية.

ويذكر أن وفد من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، يزور العاصمة المصرية القاهرة منذ حوالي أسبوعين لبحث ملف المصالحة وأهم المعيقات التي حالت دون تطبيق اتفاق 12 أكتوبر الموقع مع حركة فتح برعاية مصرية.