الهباش يبحث مع مفتي الشيشان التعاون المشترك لدعم قضية القدس

الهباش.jpg
حجم الخط

بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، مع مفتي جمهورية الشيشان، رئيس الإدارة الدينية الشيخ صالح مجييف، التعاون المشترك في دعم قضية القدس.

جاء ذلك خلال لقاء عقداه على هامش اجتماعات المؤتمر الثامن والعشرين للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في القاهرة.

وأكد الهباش خلال اللقاء أن زيارة المسلمين لمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، على رأس الأولويات الإسلامية اليوم نصرة للقدس وأهلها المرابطين.

وأوضح، أن مدينة القدس والمسجد الأقصى بشكل خاص في خطر حقيقي يهدد المدينة وأهلها بسبب الهجمة المسعورة من قبل دولة الاحتلال عليها وعلى كل الأراضي الفلسطينية بشكل عام، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأقصى، وفرض القيود على حرية العبادة، بما يخالف كافة المواثيق والمعاهدات الدولية بشكل صارخ.

وأشار قاضي القضاة الى أن قضية القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ستكون عنوان ومحور مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع الذي سينعقد في مدينة رام الله في شهر نيسان القادم بذكرى الاسراء والمعراج بمشاركة رموز وقيادات دينية وسياسية ومفكرين وقادة رأي من كافة أنحاء العالم، في رسالة واضحة المعالم لدولة الاحتلال ومن خلفها الادارة الاميركية ان قضية القدس ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل قضية أكثر من مليار مسلم وملياري مسيحي حول العالم.

كما بحث الجانبان آفاق التعاون في مجالات الدعوة والتعليم الديني والقضاء الشرعي وترميم المخطوطات الإسلامية القديمة، حيث تم الاتفاق على مواصلة التعاون وتبادل الزيارات والخبرات بما يعود بالنفع على الجانبين.

من جانبه، أكد الشيخ مجييف، أن القضية الفلسطينية وقضية المسجد الأقصى المبارك هي قضية المسلمين جميعا، الذين يقع عليهم واجب الدفاع عنها بكافة السبل، ودعم أبناء الشعب الفلسطيني في المجالات الاقتصادية والسياسية ومساندة القضية الفلسطينية في الساحات الدولية من أجل تعرية الاحتلال وفضح سياساته العنصرية وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.