اختتام مشروع بغزة حول تعزيز العمل الإنساني بأوقات الطوارئ

اختتام مشروع بغزة حول تعزيز العمل الإنساني بأوقات الطوارئ.jpg
حجم الخط

اختتمت رابطة علماء فلسطين واللجنة الدولية للصليب الأحمر مشروع التعلم المشترك لتعزيز العمل الإنساني في أوقات الطوارئ، والذي انعقد على أربعة مراحل عقدت من تاريخ 11/7/2017 حتى 28/2/2018.

وقالت الرابطة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المشروع يهدف إلى خلق حوار تفاعلي بين رجال الإصلاح واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإلى إيجاد أرضية للتعاون المشترك أوقات الطوارئ والأزمات، ويهدف إلي إيجاد مساحة لتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وشارك بالاحتفال الختامي رئيس رابطة علماء فلسطين مروان أبو راس  ومدير بعثة الصليب الأحمر في قطاع غزة جيلان ديفورن ، ورئيس دائرة الإصلاح بالرابطة ماهر الحولي، وبحضور العشرات من رجال الإصلاح والوجهاء والمخاتير، وذلك في قاعة فندق المتحف بمدينة غزة.

وذكر ديفورن: " إن اللجنة الدولية سعت جاهدة لمساعدة السكان وتعزيز حقوقهم وصون كرامتهم من خلال تنفيذ برامج مساعدة مختلفة، وما نقوم به بمثابة نقطة ماء في محيط من الاحتياجات الانسانية التي يحتاجها السكان في قطاع غزة".

وأوصى المشاركون في المشروع بضرورة نشر ثقافة العمل الانساني المتمثلة في الانسانية والحيادية والاستقلالية وعدم التحيز باعتبارها قواسم مشتركة بين كل شرائح المجتمع وعلى رأسها الوجهاء والمخاتير ورجالات الاصلاح، وتعميم تجربة التعلم المشترك بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوجهاء والمخاتير ورجال الاصلاح إلى بقية الفئات الفاعلة والمؤثرة في مجال العمل الانساني.