عودة تبحث مع ممثلي الوكالة اليابانية الدعم الجديد لفلسطين

عبير.JPG
حجم الخط

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الاثنين، مع ممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" محاور الدعم الجديد لقطاع الصناعة في فلسطين.

وأكدت عودة، أهمية الدعم الياباني لدعم فلسطين والمتمثل في المناطق الصناعية، إضافة الى قطاع  الصناع  في فلسطين وقطاع تكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية الصناعية بما يمكن من احداث نقلة نوعية في القطاع الصناعي خاصة في مجال الانتاج والتشغيل كونه يعد من الاهداف الرئيسية للحكومة الفلسطينية.

وبينت أنه بالإمكان تطوير بعض القطاعات التنموية الواعدة، ما سيحدث تنمية قطاعية مستدامة، ما رحب به الجانب الياباني الذي أكد التزامه بإدخال التنمية القطاعية المتكاملة حسب القطاعات ذات الاولوية لدى الحكومة الفلسطينية.

وشددت عودة على أهمية مضي "جايكا" في التصميم التفصيلي وتنفيذ الطريق الرابط بين المدنية الصناعية في أريحا الى الشونة على الجانب الاردني، وأكد الجانب الياباني التزام جايكا في استكمال مراحل المشروع، والاستعداد لبحث تنفيذه على مراحل.

وبينت عمل الوزارة وهيئة المدن الصناعية في مشروع السياسات الصناعية التنموية ومحاورها الثمانية، اضافة الى مشروع الحاضنة التقنية المعلوماتية في مدنية اريحا الصناعية الزراعية، معربه عن شكرها وتقديرها للحكومة اليابانية على هذه المبادرة التي ستؤدي بتوسعة مجالات الاستثمار في المدنية الصناعية، وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكدت عودة أهمية استمرارية الدعم الياباني لوزارة الاقتصاد الوطني حتى تتمكن من تنفيذ المشاريع والبرامج التي تعمل على تنفيذها، مشيرة الى أن معظم الأعمال في فلسطين هي صغيرة ومتوسطة الحجم.

وأبدى الجانب الياباني موقفه الداعم لفلسطين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه سيقوم بدراسة كافة المقترحات التي تم مناقشتها خلال اللقاء.