بسيسو يبحث مع نظيره اللبناني آفاق التعاون الثقافي

بسيسو يبحث مع نظيره اللبناني آفاق التعاون الثقافي
حجم الخط

بحث وزير الثقافة ايهاب بسيسو،مع نظيره اللبناني غطاس خوري، في العاصمة اللبنانية بيروت، آفاق التعاون الثقافي بين فلسطين ولبنان، في أكثر من اتجاه.

وأكد بسيسو خلال اللقاء، متانة العلاقات الفلسطينية اللبنانية رغم كل التحديات، مشدداً على أهمية دور الثقافة في تعزيز هذه العلاقة تاريخياً وحاضراً ومستقبلاً.

وناقش بسيسو ونظيره اللبناني خلال اللقاء، الذي حضره مستشار أول في سفارة فلسطين لدى لبنان ماهر مشيعل، آفاق عمل المكتبة الوطنية الفلسطينية، وأهمية التعاون مع المكتبة الوطنية اللبنانية المقرر افتتاحها قريباً، انطلاقاً من تاريخية العلاقة بين لبنان وفلسطين.

وقال بسيسو: التعاون بين المكتبة الوطنية الفلسطينية ونظيرتها اللبنانية، يشكل مدخلاً مهماً لتعزيز وتطوير العمل المشترك في مجال حماية الإرث الثقافي وصون الذاكرة المشتركة.

وعقب اللقاء، زار الوزير بسيسو مقر المكتبة الوطنية اللبنانية، وتجول في مرافقها، واطّلع على آليات عملها، واستمع الى شرح عن أقسام ومحتويات المكتبة.

وكان بسيسو زار خلال تواجده في بيروت، دار النمر للفن والثقافة، حيث اطّلع على برامج عمل هذه الدار التي تعنى بالثقافة الفلسطينية عموما والفن الفلسطيني على وجه خاص، كما بحث مع ومؤسس الدار رامي النمر، عدداً من الأفكار والمقترحات ذات الصلة بتنفيذ العديد من المشاريع الثقافية المشتركة داخل وخارج فلسطين، والتي من شأنها تعزيز التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والمهجر، والمساهمة في تمكين حضور مميز للثقافة الفلسطينية على المستويات العربية والدولية.