الأعرج يترأس اجتماع مجلس التنظيم الأعلى ويتخذ عدة قرارات

الأعرج يترأس اجتماع مجلس التنظيم الأعلى ويتخذ عدة قرارات.JPG
حجم الخط

ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، بحضور أمين سر المجلس، وأعضاء المجلس من وكلاء الوزارات وممثلين عن الجهات ذات العلاقة.

وقرر المجلس وضع مشاريع موضع التنفيذ، ومنها مخططات هيكلية لبلدات: اليامون، والسيلة الحارثية، وبورين، وعزموط، بالإضافة إلى مشاريع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في المزرعة الشرقية، والديوك،  وعين سينيا، وبيت وزن، ومشروع تعديل تنظيمي لإلغاء شارع في دير شرف.

ووافق المجلس على مشروع هيكلي تفصيلي لتغيير الاستعمال في بيت كاحل ودورا في محافظة الخليل، ومشاريع هيكلي تفصيلي لغايات الإسكان حسب النظام المعدل لنظام الأبنية خارج حدود المخططات الهيكلية، ومنها في عصيرة الشمالية، ونصف جبيل، وزواتا، وجفنا، بالإضافة إلى مشاريع هيكلي تفصيلي لغايات الإفراز الزراعي في عصيرة الشمالية، وقراوة بني زيد، وهيكلي تفصيلي لتنظيم شارع بعرض 12 مترا في كفر مالك.

كما قرر المجلس إعادة إيداع مشروع تعديل تنظيمي لمدة 15 يوماً لمشروع تغيير صفة الاستعمال في الديوك. وأجّل النظر بطلب استئناف لحين مصادقة المخطط الهيكلي لمنح تسهيلات في دير ابزيع، ورد المجلس استئنافا آخر لمشروع تعديل تنظيمي في بيرزيت، وأجل النظر باستئناف لمنح تسهيلات لوحدات سكنية في جفنا.