مذكرة تفاهم للتخفيف من معاناة الأطفال الفلسطينيين

مذكرة تفاهم للتخفيف من معاناة الأطفال الفلسطينيين.jpg
حجم الخط

وقع وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر مع مديرة مؤسسة طفل الحرب الهولندية آننا بارييت، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم حول التعاون المشترك لتنفيذ مشروع من الاتحاد الأوروبي بهدف الوقاية والتخفيف وإعادة تأهيل الأطفال ضحايا التعذيب وسوء المعاملة والأحداث، وضحايا السجون الإسرائيلية.

وقال الشاعر إنه بالرغم من كل الانجازات والنجاحات التي حققتها الحكومة في قضية الطفولة المبكرة، إلا أننا نعاني من الاحتلال وانتهاكاته، مضيفا ان الطفل الفلسطيني هو من أولوياتنا سواء على صعيد التمكين الاجتماعي أو تطوير منظومة حماية ورعاية الأطفال، ولعبنا دورا محوريا في دعم الأطفال، خصوصا في مدينة القدس التي تعاني من نير الاحتلال الإسرائيلي.

وحث كافة المؤسسات الدولية العمل لدعم صمود شعبنا وتقديم المساعدة من أجل النهوض بواقع الأطفال، حيث هناك العديد من الأطفال هم ضحايا انتهاكات الاحتلال أمثال الطفلة عهد التميمي وأحمد مناصرة وشادي فراح.

بدورها، أشارت بارييت إلى أن جمعية طفل الحرب تتطلع إلى العمل بشكل أوثق مع وزارة التنمية الاجتماعية، لتوفير الحماية بشكل مشترك وإعادة التأهيل أطفال الفلسطينيين المتضررين من انتهاكات حقوق الإنسان.

وأكدت التزام مؤسستها بالعمل على خدمة رفاه الأطفال الفلسطينيين المعرضين للعنف وسوء المعاملة، بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، ومركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، والمركز الفلسطيني للإرشاد.