رام الله: وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء أمام الصليب الأحمر

وقفة0.jpg
حجم الخط

نظم التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين والحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، الأربعاء، وقفة أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة رام الله، للمطالبة بالإفراج عن جميع الجثامين المحتجزة.

وتجمع العشرات من أهالي الشهداء والأسرى أمام مقر الصليب الأحمر وطالبوا اللجنة الدولية للصليب بالتدخل والضغط على الاحتلال لإعادة الجثامين المحتجزة في ثلاجات ومقابر الأرقام.

ودعا الأهالي وزارة الخارجية الفلسطينية بإثارة قضية أبنائهم يوميا وأسبوعيا لدى حكومات العالم وتوجيه أنظار الشعوب اتجاه قضية الجثامين المحتجزة لحل القضية.

وأكد الأهالي أن القضاء الإسرائيلي منحازا لممارسات الاحتلال، داعين لتكاتف جهود المؤسسات الأهلية والرسمية في سبيل استعادة الجثامين.

كما وجهوا دعوة للسفارات الفلسطينية حول العالم، بالعمل على تشكيل رأي عام ضاغط على الاحتلال لإجباره على الإفراج عن الجثامين.

ويواصل الاحتلال احتجاز جثامين تسعة شهداء وهم: الشهيد عبد الحميد أبو سرور، والشهيد مصباح أبو صبيح، والشهيد فادي القنبر، والشهيد محمد الفقيه، والشهيد محمد الطرايرة، والشهيد رامي عورتاني، والشهيد عادل عنكوش، والشهيد اسامة عطا، والشهيد براء عطا، علما أن الشهداء أبو سرور وعورتاني، والفقيه، والطرايرة، نقلوا مؤخرا إلى مقابر "الأرقام.