جامعتا "القدس" و "سراييفو" توقعان اتفاقية تعاون

جامعة القدس.jpg
حجم الخط

وقع رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، ورئيس جامعة سراييفو البروفيسور رفعت سكريجلج، في العاصمة البوسنية سراييفو، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون على صعيد البرامج الاكاديمية والمشاريع البحثية، والتبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعتين.

وحضر توقيع الاتفاقية الى جانب رئيس جامعة ساراييفو كل من نائب الرئيس الاكاديمي البروفيسور دزينانا هسروموفتش، ونائب الرئيس لشؤون الطلبة البروفيسور ميرزا ابراهيموفتش، الى جانب سفير دولة فلسطين لدى البوسنة والهرسك رزق النمورة، والمستشار محمد حماد.

وقال أبو كشك إن هذه الاتفاقية تأتي تتويجا لحوار طويل مع جامعة ساراييفو ونتيجة لجهد حثيث بذلته سفارة فلسطين لدى جمهورية البوسنة والهرسك في سبيل تحقيقها، وفتح باب التعاون بين جامعتي العاصمتين الفلسطينية والبوسنية.

وعبر عن شكره العميق لرئيس جامعة سراييفو على هذه الاتفاقية الهامة، كما تقدم بالشكر لسفير فلسطين النمورة على ما بذله من جهود في هذا الاطار، وعلى عمل السفارة الدؤوب في سبيل تمتين العلاقة بين البلدين ومؤسساتهما الفاعلة.

كما التقى ابو كشك، مجلس كلية الدراسات الاسلامية في سراييفو، وعميدها الاستاذ الدكتور زهدي حسانوفيتش، وقد تم الاتفاق على انشاء برنامج مشترك للتبادل الاكاديمي والطلابي، وطرح فكرة العمل على برنامج مشترك للدراسات الاسلامية.

يذكر أن هذه الاتفاقية هي الاولى من نوعها بين جامعة فلسطينية وجامعة في البوسنة والهرسك، والتي من شأنها فتح افاق جديدة وتطوير التعاون الثقافي والعلمي نحو تمتين العلاقة بين الدولتين، والتذكير بالقدس عاصمة دولتنا الأبدية في هذا البلد ذي الاغلبية المسلمة.